احداث ماجستير مهني مختص في الفرانشيز بمعهد الدراسات التجارية العليا بصفاقس

ندوة صحفية - مركز الاعمال - صفاقسنظمت الأكاديمية التونسية للفرانشيز التابعة لمركز أعمال صفاقس ندوة صحفية اليوم الإربعاء 24 أكتوبر 2018 بمقر المركز حول ” ماجستير مهني في الفرانشيز ” وذلك بالتعاون مع معهد الدراسات التجارية العليا بصفاقس وجامعة صفاقس.

وفي هذا الاطار اكد صالح بن حمد مدير معهد الدراسات التجارية العليا بصفاقس انه سيتم احداث ماجستير مهني يتماشى مع متطلبات سوق الشغل وذلك في شهر نوفمبر القادم.

ويعتبر هذا الماجستير اول ماجستير مهني مختص في الفراشنيز خلال السنة الجامعية 2018/2019. و الهدف من هذه المبادرة هو خلق فرص جديدة لخرجي الجامعة أو العاطلين عن العمل للالتحاق بسوق الشغل و الإنتصاب للحساب الخاص في مهن الفرانشيز : مستشارين في الفرانشيز و خبراء في توزيع ومسالك الفرانشيز و تسيير مشاريع الفرانشيز.

ومن جهة اخرى اكدت مديرة مركز الاعمال اكرام مقني ان هناك قرابة 25 علامة تونسية بصدد المرافقة كما نسعى من خلال هذا التكوين ايجاد علامات تونسية جديدة لتطويرها وتصديرها لبلدان اوروبية وافريقية.

ويذكر ان الاكادمية التونسية للفرانشيز انشئت سنة 2014 من طرف مركز اعمال صفاقس وتعد هي الاولى في المغرب العربي تقوم بتقديم برنامج تكوين ومرافقة مهنية في ميدان الفرانشيز لتصبح مرجعية في تنمية المهارات لاصحاب العلامات ومقتني هذه العلامات.

قد يعجبك ايضا