صفاقس: فرع المحامين يقاضي نقابة قوات الأمن على خلفية الاعتداء على قاضية وزوجها المحامي

النقابة الجهوية لقوات الامن الداخلي بصفاقس

قرر الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس رفع “شكاية من أجل التهديد والتحريض على العنف والإساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي” ضد النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بصفاقس، وذلك على خلفية حادثة اعتداء بالعنف على محامي وزوجته القاضية من طرف عوني أمن، جدت الثلاثاء المنقضي، أمام محكمة الاستئناف بصفاقس، إثر تدخل القاضية لمنع عوني الأمن من تعنيف مواطن.

واعتبر الفرع في بيان أصدره مساء أمس الأربعاء، أن البيان الصادر عن النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بصفاقس “تضمن مغالطات للرأي العام وتحريفا للوقائع بلغة موغلة في التحريض والكراهية وداعية للعنف وما صاحب ذلك من تعاليق مسيئة للمحاماة والقضاء”.
ودعا المحامون في هذا البيان السلط القضائية والتنفيذية إلى “تحمل مسؤولياتها إزاء هذه الأخطاء الخطيرة والممارسات المتكررة والتي تهدد الدولة وتمس من هيبتها ومن الحقوق والحريات المضمونة بالدستور وبالقانون، وذلك بالتتبع الجدي والرادع للجناة واتخاذ القرارات اللازمة للحيلولة دون الإفلات من العقاب” وفق نص البيان.
يذكر أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس قد أذنت الأربعاء بفتح بحثين تحقيقيين في حادثة اعتداء بالعنف على قاضية وزوجها المحامي من طرف عوني أمن.
يشار إلى أن النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بصفاقس اعتبرت في بيانها أن القاضية وزوجها المحامي هما من قاما “بالاعتداء على عوني الأمن أثناء قيامهما بدورية أمنية وتدخلا في مهام الدورية الأمنية بالطريق العام بطريقة استفزازية دون موجب”.

وات

قد يعجبك ايضا