صفاقس : اجتماع بمركز البحوث في الرقميات لتقديم مشروع مركز صفاقس للفضاء والطيران والشراكة مع المؤسسة اليابانية

صفاقس : اجتماع بمركز البحوث في الرقميات لتقديم مشروع مركز صفاقس للفضاء والطيران والشراكة مع المؤسسة اليابانية

احتضن مركز البحوث في الرقميات المجاور للقطب التكنولوجي بصفاقس اجتماعا حضره مسؤولو الشركة اليابانية لتصنيع طائرات بدون طيار ” FUJI IMVAC ” وممثلون عن شركة ” تالنات ” يتقدمهم مديرها العام محمد فريخة ومجموعة من الطلبة والطالبات الدارسين في الشعب العلمية والتقنية .

ويندرج هذا الاجتماع في إطار برنامج اليوم الثاني للمنتدى الدولي المقام بمدينة صفاقس منذ أمس الاربعاء تحت عنوان : ” الفضاء : أفق جديد لريادة الأعمال ” . وقدم مسؤولو الشركة اليابانية عرضا مفصّلا عن شركتهم والآفاق التي ستتيحها اتفاقية الشراكة التي أمضوها يوم أمس مع مجموعة ” تالنات ” التي ستشرع بمقتضى هذه الاتفاقية في تصنيع الطائرات بدون طيار في القطب التكنلوجي بصفاقس بالاعتماد على مهندسين تونسيين . وأكّد المسؤولون اليابانيون أنهم لم تكن لديهم في السابق فكرة عن تونس وتحديدا عن الكفاءات التونسية مؤكدين أنهم اكتشفوا من خلال زيارتهم لشركة ” تالنات ” أن المهندسين التونسيين متمكّنون من أحدث التكنولوجيات وهذا ما جعلهم متمسّكين بالشراكة مع هذه الشركة التونسية الرائدة .

وفي سياق حديثه عن مشروع مركز صفاقس للفضاء والطيران قال محمد فريخة إن هذا المركز سيكون مفتوحا أمام جميع الكفاءات ( الشابة بالخصوص ) من الباحثين سواء من تونس أو من بلدان الشرق الأوسط وإفريقيا للعمل في مجال الفضاء والطيران .

ودعا بالمناسبة كافة الشبان الذين يحملون أفكار مشاريع إلى التواصل في المستقبل مع المركز ومع القطب التكنولوجي حيث سيجدون الإحاطة والرعاية والتأطير والمساعدة على تجسيم مشاريعهم .

قد يعجبك ايضا