صفاقس : نحو حفر خمسة آبار عميقة لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب خلال صائفة 2019

الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه

سعيا لضمان السير العادي لتنفيذ المشاريع العمومية الكبرى بالجهة واستعدادا لمجابهة ذروة استهلاك الماء الصالح للشرب خلال صائفة 2019، أشرف عادل الخبثاني والي صفاقس عشية يوم الخميس 25 أكتوبر 2018 بمقر الولاية على جلسة عمل خصصت للنظر في تقدم إنجاز المشاريع المتواصلة لسنة 2018 التي شهدت تعطيلات والمشاريع المبرمجة لصائفة 2019.

وقد استعرض المدير الجهوي للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بصفاقس المشاريع المتواصلة لبرنامج 2018، حيث أفاد أنه تم تدارك التعطيلات التي كانت تعيق إتمام انجاز تلك المشاريع، كما استعرض مشاريع برنامج صائفة 2019 والمتمثلة في حفر خمسة آبار عميقة وكهربتها وتجهيزها التي سيتم الشروع في إنجازها في بداية السنة المقبلة، كما أفاد أنه خلال الثلاثية الأولى لسنة 2022 سيتم انطلاق استغلال محطة تحلية مياه البحر بصفاقس بقيمة 957 مليون دينار وفي بداية شهر ماي 2021 سيتم تشغيل محطة تحلية مياه بقرقنة وذلك لتدعيم الموارد المائية.

وقد أوصى الوالي بتسريع نسق انجاز المشاريع المقررة للولاية وضبط مواعيد لا تتجاوز شهر ماي من السنة المقبلة لأخذ الاحتياطات اللازمة لتوفير مياه الشرب بصفة كافية ومتواصلة، حيث أكد على التواصل والتنسيق بين جميع الأطراف المتدخلة وعلى المتابعة الحينية من قبل المصالح المعنية لتلافي أي تأخير في تنفيذ جميع المشاريع.

وبالنسبة للمجامع المائية أوصى الوالي على ضرورة تطبيق القانون على كلّ المتجاوزين واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضدّ كلّ تجاوزات.

يذكر أن المشاريع التي تم استعراضها تقدر تكلفة إنجازها بألف مليون دينار.

وقد حضر هذه الجلسة سلاف القسنطيني النائبة بمجلس نواب الشعب وممثلي المنظمات الوطنية بالجهة والكاتب العام للولاية والمدير الجهوي للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بصفاقس والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بصفاقس بالنيابة وعدد من المعتمدين وممثلي المصالح الجهوية ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا