شبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية تتولى توزيع قفة رمضان ل800 عائلة معوزة

شبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية

تم اليوم الأحد توزيع قفة رمضان لفائدة 800 عائلة معوزة بكل من طينة وساقية الزيت وساقية الدائر وصفاقس الغربية (ولاية صفاقس) ببادرة من شبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية بصفاقس وبتمويل من جمعية “العون المباشر” الكويتية وذلك خلال موكبين انتظما على التوالي بكل من طينة وساقية الدائر.

وأكد رئيس شبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية بصفاقس حاتم العيادي إن لجنة “التنمية المستدامة والعمل الاجتماعي” التابعة لهذه الشبكة قامت فضلا عن العمل الخيري التضامني، بالعمل على إدماج العائلات محدودة الدخل في الدورة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية من خلال تدعيم عدد من المشاريع الصغرى لفائدتها.

واستهدفت هذه التدخلات بحسب ذات المصدر في دفعة أولى عشر عائلات في معتمدية بئر علي من خلال إحداث مشاريع لفائدة ربات البيوت في مجالات الخياطة وصنع خبز الطابونة وتربية الماشية وفي دفعة ثانية في قامت بتوفير المواد الأولية لأنشطة صيد بحري كما قامت في دفعة ثالثة تم إنجازها مؤخرا بتوفير الدعم المادي ل 21 مشروعا لمشاريع مورد رزق في أحياء شعبية بمدينة صفاقس.

يذكر أن شبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية بصفاقس تضم مجموعة من جمعيات ومنظمات المجتمع المدني على غرار جمعية الكلمة الطيبة وجمعية المؤازرة وجمعية التكافل وجمعية الثريا وجمعية الإحاطة بالأسرة.

وات

قد يعجبك ايضا