محمود المسدي .. خباز أصيل صفاقس يفوز بعقد لتزويد الرئاسة الفرنسية بالخبز

محمود المسدي رفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

تحصل الخباز التونسي محمود المسدي أصيل مدينة صفاقس والبالغ من العمر 27 سنة ، على عقد لتزويد الرئاسة الفرنسية بالخبز لمدة عام،  وكشف إن سر جودة صناعته، التي جعلته يتميز عن منافسيه، هو طريقة العجن، مشيرا إلى أن “الكثيرين يتسرعون في العجن”.
يشار إلى أن محمود المسدي هو أحدث فائز بمسابقة أحسن خبز “باقيت” في باريس.
وسيزور المسدي قصر الأليزيه لأول مرة ثم يشرع في توصيل طلبات الخبز. وهو رابع خباز من شمال أفريقيا يفوز بالعقد في الستة أعوام الماضية.
ويرى المسدي في هذا الأمر مجرد صدفة أو لأن أغلب المخابز التقليدية في منطقة باريس أصحابها من المغرب العربي.
ويأمل أن يلتقي صدفة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زياراته للقصر الرئاسي. وقال: “أتمنى أن ألتقي الرئيس ماكرون، وربما التقطت معه صورة”.
ويستيقظ محمود باكرا ليتأكد من تخمر العجين لأن عملية التخمر بالغة الأهمية في جودة الخبز، ويرى أن “الكثيرين لا يتركون العجين مدة كافية للتخمر”.
ويضيف: “ينبغي أن يأخذ العجين الوقت الكافي للتخمر طبيعيا، فأستيقظ باكرا جدا، أو أتركه لليوم التالي”. وسيحصل الشاب، على جائزة نقدية قدرها 5 آلاف جنيه استرليني من عمدة باريس، آن هيدالغو، في ماي القادم، خلال مهرجان الخبز.
وعبر محمود عن سعادته الكبيرة بالفوز، قائلا: إنها سعادة لا توصف أن تكون الأفضل، خاصة أنني أصغر فائز بالجائزة سنا”.
وجاء في صحيفة لوباريزيان أن لجنة من 15 شخصا، بمن فيهم الفائز بجائزة العام الماضي، سامي بوعتور، تذوقوا 138 باغيت خلال أربع ساعات لتحديد الفائز. وقال إنه استعد لهذه المسابقة عاما كاملا وجهوده لم تذهب سدى.

(بي بي سي)

قد يعجبك ايضا