“سونوتراك “: نحو اقتناء سفينة سريعة للربط بين صفاقس وقرقنة

المحطة البحرية صفاقس - قرقنة

قال الرئيس المدير العام للشركة الجديدة للنقل بقرقنة عبد المجيد خشارم ل «الشروق» أن وزارة النقل صادقت على مشروع اقتناء سفينة سريعة لفائدة الشركة الجديدة للنقل بقرقنة مع المصادقة على مشروع تصنيع باخرة جديدة (لود) في انتظار مصادقة وزارة المالية ورصد الاعتمادات اللازمة . وأضاف المتحدث ان السفينة السريعة التي ستكون الأولى من نوعها لتعزيز أسطول الشركة سيتم اقتناؤها جاهزة خلافا للباخرة الجديدة «اللود» التي سيتم تصنيعها بسواعد تونسية بقرار من المجلس الوزاري المضيق المنعقد يوم 18 ماي 2016 مؤكدا ان هذه المشاريع مبرمجة في إطار المخطط الاستثماري 2016 / 2020. وعن السفينة السريعة التي سيتم اقتناؤها، قال الرئيس المدير العام للشركة الجديدة للنقل بقرقنة إن طاقة استيعابها قد تبلغ 300 راكب وتستعمل عند رداءة الأحوال الجوية وتقدر المدة الزمنية للسفرة بين صفاقس وقرقنة ما بين 20 و30 دقيقة للسفرة الواحدة .

وتحدث عبد المجيد خشارم عن المجهودات المبذولة في صلب الشركة لتجويد الخدمات وتحسينها من خلال عمليات التقييم المتواصلة والإنصات إلى ملاحظات الحرفاء والتفاعل معها بما من شأنه تحسين الخدمات وهو الهدف الذي تعمل عليه الشركة في إطار التوجهات العامة لوزارة الإشراف الحريصة على تحسين الخدمات وتطويرها . وقال خشارم إن شركته وبمجهود كبير من العملة والإطار الإداري والتقني والأطراف النقابية ، أمنت من 1 جويلية إلى 20 أوت الحالي نقل 412 ألف مسافر و57 ألف سيارة و20 ألف شاحنة مع 18 ألف دراجة وهو رقم قابل للزيادة فيما يخص الركاب باعتبار تمتع أهالي قرقنة ببطاقة مجانية النقل والتي قد لا تدخل في الإحصائيات في بعض الأحيان وخاصة في وقت الاكتظاظ والذروة .

وكتقييم أولي للموسم الصيفي الحالي ، قال الرئيس المدير العام ل ” السونوتراك ” أن الشركة أمنت كل السفرات المبرمجة وغير المبرمجة دون تعطيل إجمالا مشددا على أن العاملين بالمؤسسة وعددهم 207 يعملون بتفان في إطار الانسجام والتكامل خدمة للمصلحة العامة. ووعد الرئيس المدير العام بمزيد تجويد الخدمات وتطويرها استنادا على مجهودات العملة وتناغما مع التطورات التي يشهدها قطاع خدمات النقل بالبلاد مشيرا إلى ان الشركة تتفاعل مع النقد البناء وتحرص على الاستجابة لكل المقترحات .

الشروق

قد يعجبك ايضا