في إطار تظاهرة “الحرقة” : ورشة فنية تشكيلية بمدرسة اولاد عز الدين بقرقنة

في إطار تظاهرة "الحرقة" : ورشة فنية تشكيلية بمدرسة اولاد عز الدين بقرقنة

في اطار تظاهرة “الحرقة “التي انطلقت منذ شهر سبتمبر 2018 وتتواصل الى غاية شهر ماي 2019 نظمت يوم الثلاثاء 30 اكتوبر 2018; جمعية احباء الفنون التشكيلية ورشة فنية تشكيلية بمدرسة اولاد عز الدين بقرقنة.

وتتمثل هذه الورشة في تكوين الحس الفني للاطفال من خلال صنع سفن من “كرنافة النخيل” تم رميها في البحر.وحسب الفنان التشكيلي محسن خلف فنان، أنه من خلال هذه الورشة نسعى إلى نشر الفنون التشكيلية لدى الطفل وجعله طفل فعال من خلال صناعة لعبة بامكانيات متواضعة المتواجدة في محيطه وتحسيسه بقيمة عملية اقتسام العمل التشكيلي.

وقد شارك في هذه التظاهرة قرابة 40 تلميذا و الهدف منها نشر رسالة للعائلات مضمونها حرقة “الحرقة” او ما يسمى بالهجرة الغير النظامية.

يذكر أن مشروع”الحرقة” يتمثل في إنجاز معرض دولي لتنصيبات عائمة بالميناء القديم “شط القراقنة” بصفاقس، ويهدف أساساً الى المساهمة في تعميم ثقافة الفنون التشكيلية: و ذلك بتسهيل نفاذ المواطن إليها و شحذ اقباله على مواكبتها، و ممارستها كوسيلة للتعبير الحر و المسؤول حول حاجياته و مشاغله. و هكذا يمكن المساهمة في التحسيس لمساوئ و مخاطر الحرقة عبر الفن.

ويتم إنجاز هذا المشروع بإشراف جمعية أحباء الفنون التشكيلية بالشراكة مع فضاء الفنون و النادي الرياضي البحري بصفاقس، وبدعم مادي من “تفنن”.

تفنن، تونس الإبداعية هو مشروع لتعزيز القطاع الثقافي في تونس، بتمويل من الإتحاد الأوروبي في إطار برنامج دعم قطاع الثقافة في تونس بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية التونسية. يندرج هذا المشروع ضمن شراكة من قبل شبكة مؤسسات الإتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة و بتنفيذ المجلس الثقافي البريطاني.

قد يعجبك ايضا