صفاقس: خاص بتلاميذ السنة السادسة … مسابقة في الاملاء باللغة العربية

معرض صفاقس لكتاب الطفلتنظّم جمعية معرض صفاقس لكتاب الطفل بالشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية والمندوبيّتين الجهويّتين للتّربية بصفاقس 1 وصفاقس 2 والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس،وبلدية صفاقس،يوم الأحد 03 مارس 2019 بداية من الساعة العاشرة صباحا بالمركب الثقافي محمد الجموسي الدور النهائي من مسابقة الإملاء باللغة العربية في دورتها العاشرة وهي مسابقة مفتوحة لفائدة تلاميذ السّنة السادسة من التعليم الابتدائي.

هذا وستتخلل فعاليات الدور الختامي مجموعة من العروض الفنية والموسيقية الى جانب عرض اكبر “طيارية” في العالم مرسومة بخط اليد وهي التي تدل على رمزية جزيرة قرقنة بإشراف المخرج والجامعي نزار القمري.

وتهدف هذه المسابقة إلى المساهمة في تنمية الوعي بالرّهان الحضاري والعلمي للّغة العربيّة وترغيب الأطفال في المطالعة وتعزيز مكانة كتاب الطّفل والمساهمة في التّعريف بالإنتاج الأدبي الموجّه للطفل والمساهمة في تنشيط المشهد الثقافي في الوسط المدرسي.

هذا وقد انتظم الدّور التّمهيدي الجهويّ يوم الأحد27جانفي2019 بكلّ من معهد مجيدة بوليلة والمدرسة الابتدائيّة 2مارس المحرس والمدرسة الابتدائيّة شارع بورقيبة جبنيانة.

هذا وستخصّص للفائزين جوائز قيّمة من الكتب حيث سيتمّ تكريمهم في حفل لتوزيع الجوائز ضمن فعاليات الدورة 26 لمعرض صفاقس لكتاب الطفل (التي تمتدّ من 19 مارس 2019 إلى 30 مارس2019).

قد يعجبك ايضا