صفاقس: وزير السياحة يزور ضيعة بشكة (صور)

روني الطرابلسي وزير السياحة

استقبلت سلمى التركي المساعدة الاولى لرئيس بلدية صفاقس رفقة عدد من اعضاء المجلس البلدي روني الطرابلسي وزير السياحة والصناعات التقليدية الذي كان مرفوقا والي صفاقس وعدد من الاطارات الجهوية بحضور كاتب عام بلدية صفاقس وعدد من اطاراتها وكذلك عملة ضيعة المدينة ببشكة.

وقد اطلع الوزير على الخصوصيات التاريخية و المعمارية لقصر الهناء بضيعة المدينة ببشكة والمعروف بقصر “بورقيبة” والكائن بمنطقة منزل شاكر على بعد 45 كلم عن وسط المدينة في ضيعة فلاحية على ملك بلدية صفاقس تحتوي على 37 الف شجرة زيتون يقع بيع غلتها كل موسم على رؤوس اشجارها فضلا عن عديد الاشجار المثمرة وتمتد الضيعة على مساحة 2450 هكتارا.

وقد عرّف اعضاء المجلس البلدي وقدموا مشروع بلدية صفاقس الخاص بتهيئة قصر الهناء ومشروع دراسة مثال اعادة توظيف الضيعة لانجاز مشروع سياحي فلاحي مندمج .

وقد رحّب وزير السياحة بهذا المشروع وتمت التوصية بضرورة عقد جلسات عمل مشتركة بين بلدية صفاقس و وزارة السياحة عن طريق مندوبيتها الجهوية بصفاقس للتفكير المشترك في كيفية تثمين الموروث الثقافي لقصر بورقيبة و التسويق له مع حسن استغلال الضيعة والتي خصصت بلدية صفاقس اعتمادات بقيمة 3 مليون دينار من ميزانيتها للتدخل بها .

قد يعجبك ايضا