الاتفاق على فتح التفاوض لصياغة اتفاقية جديدة بين ‘الكنام’ وأصحاب الصيدليات الخاصة

الصندوق الوطني للتأمين على المرض

انعقدت صباح اليوم الجمعة بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية، جلسة عمل خصصت لمواصلة النظر في مطالب أصحاب الصيدليات الخاصة وعلاقتهم التعاقدية مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام”.

وتم الاتفاق، خلال هذه الجلسة على فتح التفاوض مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض من أجل صياغة اتفاقية جديدة بين الطرفين يتم إمضاءها يوم 12 جانفي 2019 وبالتالي استئناف العلاقة التعاقدية بين الصندوق وأصحاب الصيدليات الخاصة، وفق بلاغ لوزارة الشؤون الاجتماعية.

وأضافت الوزارة ان هذه الجلسة التي اتسمت بالإيجابية والتفهم وروح المسؤولية المشتركة بين الطرفين، تناولت مشاغل القطاع مع وزارات الشؤون الاجتماعية والصحة والتجارة والمالية والاتفاق على تسوية عدد منها مع مواصلة التفاوض بخصوص بقية النقاط.

وحضر هذه الجلسة عن الطرف الحكومي وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي ووزير الصحة عبد الرؤوف الشريف ووزير التجارة عمر الباهي ومستشار رئيس الحكومة سيد بلال ومستشار رئيس الحكومة وممثل عن وزارة المالية كمال الحاج ساسي والرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتأمين على المرض بشير الإيرماني والمدير العام للضمان الاجتماعي بالوزارة كمال المدوري وعن الطرف النقابي أعضاء المكتب الوطني للنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة يتقدمهم رئيس النقابة، مصطفى العروسي.

قد يعجبك ايضا