الدورة الثالثة لمهرجان صفاقس الدولي للسينما المتوسطية من 9 نوفمبر إلى 14 نوفمبر

قاعة سينما - صالة سينماتنتظم الدورة الثالثة لمهرجان صفاقس الدولي للسينما المتوسطية من 9 نوفمبر إلى غاية 14 نوفمبر 2019. وتستمد ملامح هذه الدورة خصوصيتها من الثقافة والحضارة المتوسطية من خلال الافلام المشاركة و عبر عرض الازياء الذي سيخصص لملابس دول البحر الابيض المتوسط . كما سيتخلل فعاليات الدورة رحلة سياحية للتعريف بالموروث التاريخي للجهة ورشات وحلقات نقاش.

و سيشارك في هذه الدورة نجوم من تونس على غرار حبيب المسلماني وابراهيم لطيف ودليلة مفتاحي وغيرهم و ايضا نجوم من مختلف دول البحر الابيض المتوسط سوريا ايطاليا الجزائر وغيرها و الذين سيحلون على صفاقس سواء كضيوف شرف او للتحكيم والمشاركة في مسابقة الافلام القصيرة التي يبلغ عددها 14 فيلما ومنها افلام ستعرض لاول مرة في الجمهورية التونسية .

وبعد ان حلت الممثلة السورية سلاف فواخرجي ضيفة شرف على الدورة الماضية تستضيف هذه الدورة عبد المنعم عمايري قيس نجيب الشيخ من سوريا و فرانشيسكو كاستليوني و كانيا غراكو من ايطاليا سمية توفيقي ممثلة مغربية تعيش في اسبانيا

وسيخصص الاختتام لتكريم فقيدي السينما نجيب عياد وشوقي الماجري في شخص صديقه منذر ريحانه من سوريا كما سيحل الممثل الجزائري حسان كشاش كضيف شرف .

وتتكون لجنة التحكيم من حبيب مسلماني و توفيق قيقا وعامر العلي و Maddalena merlino .

قد يعجبك ايضا