وزارة الدفاع: الجيش الوطني يُحبط عدة عمليات تهريب

القوات المسلحة التونسية - الجيش الوطني التونسي

أحبطت قوات الجيش الوطني يوم أمس الإثنين 06 ماي 2019 عدة عميليات تهريب على مستوى المنطقة الحدودية العازلة. وفي بلاغ لها، قدمت اليوم الثلاثاء وزارة الدفاع الوطني تفاصيل إحباط عمليات التهريب.

وقالت الوزارة إن التشكيلات العسكرية العاملة برمادة، نجحت أمس في توقيف سيارة تهريب دون لوحة منجمية قادمة من التراب الليبي وهي بصدد التنقل داخل المنطقة الحدودية العازلة وعلى متنها 3 أشخاص وبتفتيشها تم العثور بداخلها على 41500 علبة سجائر و 3 مكيفات هواء.

وأوضحت أنه تم تسليم الأشخاص إلى مركز الحرس الوطني بالذهيبة فيما سيتم لاحقا تسليم المحجوز إلى المصالح الديوانية.

كما تم مساء أمس توجيه تشكيلة عسكرية إلى منطقة جنيّن بعد أن تم رصد سيارة تهريب قادمة من التراب الليبي كانت تتنقل داخل المنطقة الحدودية العازلة وتم إطلاق عيارات نارية تحذيرية بإتجاهها لتوقيفها لكن سائقها لم يمتثل ولاذ بالفرار. وتابعت أنه بتفتيش المكان تم العثور على 128 كغ من مادة المعسل ستسلم لاحقا إلى المصالح الديوانية.

كما عثرت الوحدات العسكرية العاملة بالمنطقة الحدودية العازلة أثناء تفقدها للساتر الترابي بالمنزلة على 12 زربيّة ملقاة على الأرض تم الاحتفاظ بها في انتظار تسليمها إلى المصالح الديوانية.

وجاء في البلاغ أن الدّورية البرية المشتركة العاملة بساقية سيدي يوسف، أوقفت ليلة البارحة سيارة تهريب تونسية قادمة من الجزائر وعلى متنها شخصين محملة بحوالي 500 لتر من المحروقات.

وقد تم تسليم المهربين والمحجوز إلى فرقة الحرس الحدودي بساقية سيدي يوسف.

قد يعجبك ايضا