محسن مرزوق في صفاقس “رئاسة الجمهورية تتطلّب رئيسا شعبيا وليس شعبويا”

محسن مرزوققال محسن مرزوق، مرشّح حركة مشروع تونس للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، إن “رئاسة الجمهورية تتطلّب رئيسا شعبيا وليس شعبويا، يتمتّع بذكاء فائق وجاهزية مسبقة لإنجاح إدارة دواليب الدولة والعلاقات الدبلوماسية والحفاظ على سيادة تونس وكرامتها والتقدّم بها نحو الأمام”.

واعتبر المترشّح خلال اجتماع شعبي انتظم اليوم الأحد بساحة باب الديوان بصفاقس، في إطار حملته الإنتخابية، أن الفائز أو الخاسر في الإنتخابات، ليسوا المتنافسين على السلطة ولكن الشعب من خلال تحمّل تبعات اختياراته”، داعيا في هذا السياق الناخبين إلى الإقبال بكثافة على صناديق الإقتراع وإلى اختيار الأفضل من أجل مصلحة تونس ومصلحتهم”.

وشدّد على ضرورة أن يتحوّل رمز السلطة المركزية، من قصر قرطاج إلى كافة ولايات الجمهورية، من أجل الإصغاء إلى مشاغل أبنائها وإيلاء كفاءاتها المكانة التي تستحق والإستفادة من طاقاتها وطنيا وذلك من خلال إرساء نظام لا مركزي شعاره “الجهات هي الحل”.

وفي هذا الإطار لاحظ مرزوق أن “جهة صفاقس، كثاني أكبر مدينة في البلاد والتي تم تهميشها عمدا، في صورة إيلائها المكانة التي تستحق في إطار تفعيل اللامركزية المحلية والحوكمة المحلية، فإنها ستبدع بفضل الكفاءات التي تزخر بها وأملاكها العقارية الشاسعة”.

وشدّد من جهة أخرى على ضرورة مراجعة المنظومة التعليمية وإعادة العمل بمنظومة التعليم التقني والصناعات اليدوية ودعم حقوق ذوي الإحتياجات الخصوصية والمرأة، سيما منها الريفية الكادحة.

وات

قد يعجبك ايضا