المعرض الجامعي بصفاقس: اطلاق صالون المهن الموسمية لاكثر من 300 فرصة شغل

المعرض الجامعي - جامعة صفاقس

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 9 جويلية 2019 فعاليات الدورة 21 من المعرض الجامعي والذي سيتواصل الى غاية 11 جويلية الجاري بفضاء معرض صفاقس الدولي من تنظيم جامعة صفاقس وجمعية الجامعة والمحيط. وقد تم مضاء اتفاقية شراكة بين جامعة صفاقس وجمعية مهرجان الزيتونة بصفاقس.

وفي هذا الاطار اكد رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد المكني ان هذا المعرض الجامعي يتضمن اكثر من 18 مؤسسة جامعية عمومية و6 موسسات جامعية خاصة و10 مؤسسات اقتصادية وحوالي 40 مشروع تخرج  تؤثث لاختيار احسن مشروع تخرج.

ومن جهته اشار محمد بالحاج مدير مركز المهن واشهاد الكفاءات انه لاول مرة تم اطلاق صالون المهن الموسمية لاكثر من 300 فرصة شغل وتربص عبر منصة الكترونية  www.p2esfax.com

وبعث منتدى المرأة المباردة وذلك لتمكين الطالبة والمرأة من البحث عن المشاريع علاوة عن تركيز قرية للابداع وذلك للتشجيع على الافكار المتجددة.

وبين محمد بالحاج ان هذا المعرض الجامعي يحتوي على عديد المداخلات ورشات عمل  تهتم بافاق التشغيل .

يذكر أن المعرض الجامعي يقدم ككل عام المنتوج العلمي للكليات والمعاهد الجامعية الراجعة بالنظر إلى جامعة صفاقس، ونتائج البحوث الجامعية لدى القطاع الصناعي. إلى جانب عرض مشاريع ختم الدروس علاوة على تخصيص فضاء للتوجيه الجامعي قصد مساعدة حاملي شهادات الباكالوريا الجدد على الاختيار الأنسب للشعب والاختصاصات.

ويؤم المعرض الجامعي سنويا حوالي 30.000 زائرا من مختلف الشرائح الجامعية والصناعية.

نهى بن حميدة

قد يعجبك ايضا