بداية من السنة القادمة: احداث مهرجان مغاربي للمالوف بصفاقس

نادي الاصيل للموسيقى العربية

من المنتظر ان يتعزز المشهد الثقافي بجهة صفاقس بداية من السنة القادمة باحداث مهرجان مغاربي للمالوف، وذلك ببادرة مشتركة من نادي الأصيل للموسيقى العربية بصفاقس وشبكة “سوسيوس” النادي الرياضي الصفاقسي، وفق ما تم الإعلان عنه خلال ندوة صحفية انعقدت مساء اليوم الأربعاء.

وتهدف هذه البادرة إلى تهذيب الذائقة الفنية لدى الناشئة، وإحياء الوصلات الموسيقية القديمة من المالوف، والمحافظة على الموروث الموسيقي التونسي الأصيل.
كما تم بالمناسبة الكشف عن العروض الفنية التي أعدها نادي الأصيل للموسيقى العربية بصفاقس خلال شهر رمضان، حيث سيكون عشاق التراث الموسيقي التونسي الأصيل والمالوف على موعد مع ثلاث سهرات فنية اختير لها شعار “درر واوتار” سيحييها نادي الأصيل للموسيقى العربية فيإطار مهر جانات المدينة بكل من صفاقس وتونس العاصمة وسوسة.

وستكون انطلاقة التظاهرات يوم 12 ماي الجاري مع سهرة فنية سيحتضنها المركب الثقافي محمد الجموسي بصفاقس، وذلك ضمن مهرجان المدينة الذي تقام فعالياته من 10 إلى 29 ماي الجاري، كما سيحيي نادي الأصيل للموسيقى العربية بصفاقس سهرة فنية ضمن مهرجان المدينة بتونس العاصمة يوم 21 ماي الجاري بدار حسين وسط المدينة العتيقة وأخرى يوم 24 ماي بفضاء القصبة بمدينة سوسة.

وكانت هذه الندوة الصحفية، مناسبة تم خلالها إمضاء اتفاقية تعاون وشراكة بين نادي الاصيل للموسيقى العربية وشبكة “سوسيوس” النادي الرياضي الصفاقسي، وهي تهدف أساسا إلى تجذير الموروث الموسيقي التونسي والمالوف لدى الناشئة وتهذيب الذائقة السمعية الفنية لديهم.

يذكر أن نادي الأصيل للموسيقى العربية قد تأسس سنة 1982 ومن أبرز أهدافه المحافظة على التراث الموسيقي التونسي والمالوف الذي بات
منسيا، والعمل على تهذيب الذائقة السمعية لدى الناشئة على هذا النوع من الموسيقى.

وات

قد يعجبك ايضا