تركيز برنامج التربية الرقمية في خامس مدرسة ابتدائية في ولاية قابس منذ انطلاق المشروع المشترك بين وزارة التربية وأورنج تونس سنة 2014

تركيز برنامج التربية الرقمية في خامس مدرسة ابتدائية في ولاية قابس منذ انطلاق المشروع المشترك بين وزارة التربية وأورنج تونس سنة 2014

بحضور ممثلين عن المندوبية الجهوية للتربية والتعليم بولاية قابس والمركز الوطني للتكنولوجيا التربية ومكونيين عن أورنج تونس تم تركيز برنامج التربية الرقمية يوم الثلاثاء 10 ديسمبر بالمدرسة الابتدائية الغندري بمعتمدية مارث من ولاية قابس.
وتعد المدرسة الابتدائية الغندري خامس مدرسة ابتدائية في ولاية قابس يتم تزويدها بمعدات وتجهيزات رقمية متمثلة في 50 لوحة رقمية تتضمن على البرامج والمناهج البيداغوجية الرسمية المعتمدة في التعليم في بلادنا إضافة إلى خوادم Raspberry والات عرض فيديو ولاقطات شمسية وتجهيزات متطورة.
ويهدف هذا البرنامج الرائد إلى نشر الثقافة الرقمية و تحسين النتائج الدراسية للتلاميذ والرفع من مردودية التلاميذ خاصة في المناطق الداخلية .
وللتذكير فإن برنامج التربية الرقمية الذي تمّ الشروع فيه بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة أورنج تونس ووزارة التربية وبدعم مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange خلال السنة الدراسية 2014-2015 والمتمثل تزويد المدارس الابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية.
ومن جهة أخرى تم القيام بدورة تكوينية لفائدة التلاميذ والإطار التربوي للمدرسة الابتدائية الغندري حول استعمالات المعدات والتجهيزات الرقمية وحسن التعامل معها بهدف تحسين النتائج الدراسية ورفع مردودية التلاميذ.

قد يعجبك ايضا