نور الدين الطبوبي: ” من يريد حكم البلاد يجب أن يقرأ تاريخها “

نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغلقدم أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الخميس تقييمه للإنتخابات التشريعية وذلك على هامش تدشين مقر الجامعة العامة للفلاحة المنضوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل بمقر وزارة الفلاحة.

و أكد الطبوبي في تصريح لجوهرة “اف ام” أن من يريد حكم البلاد يجب أن يقرأ تاريخها جيدا مضيفا أن للإتحاد برنامجا إقتصاديا واجتماعيا كان يأمل أن يصدر قبل الإنتخابات التشريعية والرئاسية.

وأضاف الطبوبي أن المنظمة الشغيلة قد ساهمت في انجاح المحطات الإنتخابية من خلال توفير الدعم اللوجستي عبر توفير 8 آلاف ملاحظ وذلك رغم كلفته الباهضة وهو ماكان له صدى إيجابي على المستوى الوطني والدولي. وشدد نور الدين الطبوبي على أن اتحاد الشغل يقف ضد كل القوى التي تريد تغيير نمط المجتمع وتدعو إلى التحريض والكراهية وتكفر الآخرين مشددا على ضرورة وجود تضامن وطني حقيقي ولا يمكن ترك البلاد لكل من هب ودب ليفعل فيها مايشاء.

كما أشار إلى أن اتحاد الشغل سيتعامل بقراءة نقدية إيجابية مع أي إئتلاف حكومي سيكون مشددا أنه سيكون قوة توازن وصمام أمان في هذه البلاد..

وأفاد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أن الهيئات المستقلة لاتكون بالمحاصصة مضيفا أن نتائج الإنتخابات التشريعية قد آلمته. ولاحظ أن دور هيئة الإنتخابات لايجب أن يكون فنيا بحتا بل يجب أن تكون في حجم المسؤولية وتكشف كل التجاوزات الحاصلة.

وأضاف أن هناك عديد الملاحظين لم يتمكنوا من القيام بدورهم في المراقبة خلال الانتخابات مبينا أن هناك تجاوزات خطيرة جدا قد وقعت حيث كان على هيئة الإنتخابات أن لا تظلم أحدا وفق تعبيره.

كما أشار الطبوبي أن الديمقراطية ليست يوم الإنتخابات بل قبل ذلك مضيفا أن المعركة اليوم هي اقتصادية واجتماعية ومعركة تحديات .

وشدد على أن هيبة الدولة في احترام القوانين وفي القضاء المستقل بدون تعليمات وتجاذبات حيث يجب أن نكون كلنا سواسية أمام القانون مشيرا إلى أن التشكيك في القضاء مضر بالدولة.

قد يعجبك ايضا