المعرض الجامعي بصفاقس: تتويج الطالبتين إكرام المهيري و أمينة القبي بالجائزة الاولى لأفضل مشروع

اكرام المهيري - اميرة القبياختتمت يوم الخميس 11 جويلية 2019، الدورة 21 للمعرض الجامعي التي تتواصل فعالياتها على مدى 3 أيام بفضاء معرض صفاقس الدولي وذلك بإشراف جامعة صفاقس وبالتعاون مع جمعية الجامعة والمحيط .

هذا و قد سجّلت هذه الدورة مشاركة حوالي 35 عارضا من مؤسسات جامعية عمومية وخاصة ومؤسسات اقتصادية كبرى، وإقامة قرية للابداع ومخترعات الطلبة وفضاء للمرأة والطالبة المبادرة وفضاء لمشاريع التخرج إضافة إلى فضاء خاص لتقديم عروض تشغيلية موسمية للطلبة.

و قد وضع المشرفون على المعرض مطبوعات ومطويات وورقات اعلامية للاتصال والتواصل وفتح الافاق وحسن الاختيارات إضافة إلى احصائيات وإمكانيات الجامعة وكل ما يرتبط بالتوجيه والبحث العلمي والإمكانيات التقنية والمعدات لاستغلالها وفتح الشراكة والتوجيه وحتى توجيهات للمتخرجين في البحث والاستثمار وتنفيذ المشاريع و لقاء حول التوجيه الجامعي لفائدة الناجحين الجدد في الباكالوريا.

وفي إطار مسابقة جامعة صفاقس لافضل المشاريع، توجت الطالبتين اكرام المهيري( المرسمة سنة ثانية ماجستير مهني في البيوتكنولوجيا الطبية) و أمينة القبي(المرسمة سنة ثانية ماجستير مهني في تكنولوجيا المحيط) المسجلتان بالمعهد العالي للبيوتكنولوجيا بصفاقس ، بالجائزة الاولى لافضل مشروع من بين 9 مشاريع مفترحة بفضاء المرأة والطالبة المبادرة و المتمثل في تثمين النفايات الطبيعية(valorisation d’un déchet naturel) .

و تعهدت مجموعة pôle d’étudiant enterpreuneurs de Sfax ( PEES) الذي يترأسه الدكتور محمد بالحاج بمتابعة و تمويل هذا المشروع بالتعاون مع جامعة صفاقس.

و توجهت الطالبتان المتوجتان بالشكر الخاص لمدير المؤسسة الاستاذ محمد قوبعة و لأساتذة المعهد العالي للبيوتكنولوجيا بصفاقس لدعمهم و تشجيعهم، و للمؤطرين و المنضمين لهذه المسابقة اذ يعتبران ان هذه المسابقة فرصة لبداية تحقيق مشروعهما .

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا