صفاقس: نجاح باهر للدورة 21 للمعرض الجامعي ( فيديو )

صفاقس - المعرض الجامعي - جامعة صفاقس

اسدل الستار امس بمعرض صفاقس الدولي على المعرض الجامعي الذي نظمته جامعة صفاقس على مدى 3 ايام، وقد حضرت 25 مؤسسة جامعية وبحثية لمد الطلبة الناجحين في الباكالوريا باختيارات التوجيه ومسالكه ومكامن التشغيل. وتضمن المعرض عديد المسابقات واسناد حزمة بأكثر من 20 جائزة للطلبة والباحثين المتميزين.

وذكر لنا محمد بالحاج كوميسور المعرض ان من خاصيات هذه الدورة الجديدة قرية الابداع لعرض المشاريع الجامعية المتصلة بالمحيط الصناعي، ولأول مرة كذلك اطلاق صالون للتشغيل الموسمي، الى جانب مسابقة للباحثة المبادرة ”نساء رائدات” لتقديم نجاح مسيرتهن في المشاريع، وسيقوم قطب المبادرة بالجامعة بمرافقتهن. علما وان نسبة الطالبات بجامعة صفاقس تصل الى حدود 68 % مع تفوق واضح على الطلبة من جنس الذكور.

فاق زوار المعرض في يومه الاول 10 الاف …وللعلم ان جامعة صفاقس هي المبادرة الاولى ضمن المدن الجامعية منذ سنة 1997 في تنظيم هذا المعرض الفريد آنذاك للناجحين في الباكالوريا وللباحثين.

وقد تزامن اختتام هذه الدورة للمعرض الجامعي بإسناد جوائز مسابقة برج القلال للبحث العلمي المفتوحة للباحثين بجامعة صفاقس، وبإعادة هذه المبادرة القيمة والذكية للاستاذ عبد السلام القلال بعد ان انقطعت لبضع سنوات. وطغى، على الحاضرين في برج القلال، شعور بالاعتزاز والافتخار بالكفاءات التونسية العاملة بجامعة صفاقس وبعديد الجامعات العالمية، وبما اعلن عنه د. غبد الواجد المكني رئيس جامعة صفاقس من تميز جديد في تصنيف جامعة صفاقس.

رضا القلال

قد يعجبك ايضا