الانتخابات الرئاسية: انطلاق تصويت الناخبين في الخارج

الهيئة العليا المستقلة للانتخاباتانطلق أمس في حدود الساعة الحادية عشرة ليلا، بتوقيت تونس،الثامنة صباحا من يوم الجمعة 13 سبتمبر الجاري بتوقيت استراليا، تصويت التونسيين بالخارج وذلك بفتح مركز التصويت الوحيد هناك أبوابه عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي لاستقبال الناخبين المسجلين في استراليا والبالغ عددهم 203 ناخبا، وفق فيديو نشرته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وسيتواصل توافد الناخبين التونسيين المتواجدين خارج تونس في 44 بلدا لمدة ثلاثة ايام ويغلق آخر مكتب تصويت في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية يوم 16 سبتمبر الجاري بتوقيت تونس.

وحسب إحصائيات نشرتها هيئة الانتخابات يبلغ عدد مراكز التصويت في الخارج 302 مركزا أما عدد الناخبين فهو 386053 ناخبا غالبيتهم من الفئة العمرية 26 الى 45 سنة.

وسيصوت هؤلاء طيلة ايام 13 و14 و15 سبتمبر الجاري من الثامنة صباحا الى السادسة مساء بالتوقيت المحلي للبلد المعني ، في القنصليات و البعثات الدبلوماسية ومراكز هيئة الانتخابات في الخارج لاختيار رئيس الجمهورية القادم للسنوات الخمس المقبلة من ضمن 26 مرشحا .
ويبلغ عدد الدوائر الانتخابية للتونسيين في الخارج 6 دوائر انتخابية وهي المانيا وفرنسا 1 وفرنسا 2 وايطاليا وامريكا وباقي الدول الاوروبية والعالم العربي وبقية دول العالم .
وينتخب التونسيون في الداخل يوم الاحد المقبل 15 سبتمبر الجاري على ان يكون يوم السبت 14 سبتمبر يوم الصمت الانتخابي في حين من المنتظر ان يتم الاعلان عن النتائج الاولى لهذه الانتخابات يوم الثلاثاء المقبل 17 سبتمبر الجاري.

قد يعجبك ايضا