صفاقس: مجموعة نقر الطبول بالمحرس تفتتح الدورة 24 للمهرجان الدولي للجز بتطاوين

مجموعة نقر الطبول بالمحرستتجدد مشاركة مجموعة نقر الطبول بالمحرس من ولاية صفاقس بدعوة من إدارة مهرجان الدولي للجز بالصمار من ولاية تطاوين لإفتتاح الدورة 24 ، السبت 13 أفريل 2019 بعد أن كانت له فيه مشاركة متميزة في الدورة السابقة التي لاقت استحسان الجميع .

و قال “نجيب الزرقاني” أستاذ موسيقى متخصص في الايقاع و المشرف علي مجموعة نقر الطبول بالمحرس أن الايقاع موجود في كل مكان لو نتأمل الكون دوران الارض ،النهار والليل ، تهاطل الامطار ،كلها تخضع لنظام ايقاعي ، وخاصة الجسد دقات القلب ، انتظام الدورة الدموية ، التنفس ، خطواتنا عند السير، جميعها إيقاع لذلك من الهام جدا تعلم الأطفال للإيقاع في سن مبكر لتحقيق التوازن الذهني و الجسدي وهو ما أثبتته كذلك الدراسات العلمية . مضيفا ، أن المجموعة لا تقتصر على العروض فقط بل كذلك في تكوين أكاديمي لمجموعة شبابية “مجموعة نقر الطبول صغار” في اختصاص العزف علي مختلف الألات الإيقاعية لتكون مشعلا في المستقبل .

و اختتم بالقول أن الدعوة مفتوحة لكل من يرغب في الإنضمام للمجموعة . والجدير بالذكر فإن مجموعة نقر الطبول بالمحرس تأسست سنة 2003 وهي مجموعة إيقاعية إستعراضية و باحثة في الإيقاع ، لها موسيقاها الخاصة و تقدم عروض فرجوية تنشطية في الساحات العامة و كذلك العروض الموسيقية الإيقاعية ولها مشاركات محلية و دولية في العديد من المهرجانات والتظاهرات الفنية .

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا