صفاقس: نسبة تقدم أشغال تهيئة المسرح البلدي تناهز 95 % في المائة

المسرح البلدي بصفاقسأكد رئيس بلدية صفاقس، منير اللومي، أن نسبة تقدم أشغال تهيئة المسرح البلدي ناهزت حاليا 95 بالمائة، متوقعا أن يشرع في عملية استغلال هذه المنشأة الثقافية الهامة التي طالت أشغالها لمدة طويلة في غضون شهر من الآن ضمن “برمجة مميزة تليق بها وبعراقتها”، على حد قوله.

وأوضح اللومي في تصريح لمراسل (وات) بصفاقس أن استكمال المشروع رهين بعض الأشغال المرتبطة بمواد تخضع لإجراءات استيراد وتتمثل أساسا في الستائر التي لا تتوفر في تونس نظرا لخصوصياتها الفنية يتم على إثرها الحصول على شهائد الصلوحية والسلامة من الحماية المدنية للشروع في الاستغلال.

وتتمثل الأشغال المنجزة ضمن هذا المشروع، الذي أثار تأخره موجة من الانتقادات الواسعة في الأوساط الإعلامية وعلى منصات التواصل الاجتماعي نظرا للفراغ الذي تركه تعطل نشاط المسرح البلدي في الحراك الثقافي للجهة، في تهيئة شاملة بالنسبة لقاعة العرض بما فيها خشبة المسرح وإعادة الستائر وتغليف الكراسي وتهيئة البهو الرئيسي والمنافذ الداخلية والخارجية للمنشأة وإعادة الشبكات الكهربائية وإحداث منظومة تكييف مركزي لقاعة العرض.

كما مكنت الأشغال من إعادة تشغيل منظومة السقف المفتوح لهذا المعلم الذي أنجز في عهد الحماية الفرنسية سنة 1953 في عملية إعادة البناء بعد الحرب العالمية الثانية وهو ما ينتظر أن يشكل ميزة معمارية وفنية هامة للمشروع في شكله الجديد.

وات

قد يعجبك ايضا