صفاقس تحتضن تظاهرة للتحسيس بواقع صناعة الجلود والاحذية يومي 20 و21 افريل الجاري

ندوة - غرفة التجارة والصناعة - صفاقسبدا العد التنازلي لتظاهرة كبرى ينظمها الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالاشتراك مع المركز الوطني للجلود والاحذية والمركز الشبابي بصفاقس يومي 20 و21 افريل بصفاقس وتتمحور حول واقع قطاع الجلود والاحذية وافاقه.

وقد تم تسليط الضوء على هذه التظاهرة في لقاء اعلامي انتظم اليوم الاثنين 15 افريل 2019 بمقر الاتحاد بحضور ممثلي المركز الوطني للجلود والاحذية والمركز الشبابي وثلة من اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ورؤساء غرف قطاع الاحذية وجمع من ممثلي وسائل الاعلام الجهوية والوطنية.

وفي كلمة ترحيبية دعا انور التريكي رئيس الاتحاد وسائل الاعلام الى مزيد التحسيس بواقع قطاع الجلود والاحذية وما يشهده من متاعب توشك ان تجعله يندثر ويتلاشى كما جدد مطالبة اصحاب القرار وطنيا وجهويا لتفعيل ما تم اتخاذه من قرارات لانقاذ القطاع الذي يهدد وضعه المتردي بضياع الاف الاسر والحرفيين. ثم تولت محاسن كسكاس الجمل عضو المكتب التنفيذي المشرفة على التظاهرة تقديم فعالياتها وبرنامجها مبرزة اهدافها المتمثلة في شد ازر حرفيي وصانعي الاحذية والدفع نحو اعادة القطاع الى تاريخه المشع في صفاقس… ومن بين فقرات التظاهرة الاعلان رسميا عن تسجيل اكبر حذاء في موسوعة غينس للارقام القياسية العالمية وهو من صنع حرفيي صفاقس والهدف من ذلك التعريف عالميا بعراقة ومهارة حرفيي صفاقس في هذا المجال .كما تتضمن التظاهرة قرية حرفية وفقرات اخرى.

وقد تحدث محمد ذويب عضو المكتب التنفيذي رئيس الغرفة الجهوية لصانعي الاحذية مقدما بسطة عن واقعه مركزا على ما يعانيه من مصاعب ومتاعب في ظل عدم تطبيق القانون لوقف التهريب والتجارة الموازية.

وثمن ممثل المركز الوطني للجلود والاحذية مبادرة الاتحاد بتنظيم هذه التظاهرة التي ادرجت ضمن احتفال المركز بخمسينيته.

قد يعجبك ايضا