صفاقس تحتضن تظاهرة “موعد مع العمل” بالمدرسة العليا للتجارة

المدرسة العليا للتجارة بصفاقس

 

ينظم مركز المهن و اشهاد الكفاءات التابع للمدرسة العليا للتجارة بصفاقس بالتعاون مع نادى «Human rise»  يوم السبت 20 افريل 2019 يوما تحسيسيا مفتوحا تحت عنوان: “موعد مع العمل “« JOB- DATING, Journée portes ouvertes d’emploi» و ذلك انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا بمقر المدرسة العليا للتجارة طريق المطار كلم 4 صفاقس.

تمثل هذه التظاهرة حدثا فريدا من نوعه. فالمتعارف عليه ان الطالب يقوم بنفسه بالبحث عن مكان تربص دون تدخل يذكر من المؤسسة الجامعية التى ينتمى اليها. الامر الذى يتطلب منه فى اغلب الاوقات الكثير من الجهد و الصبر و يجعل من الحصول على فرصة تربص هاجسا كبيرا و مصدر توتر.

لكن المدرسة العليا للتجارة تجاوزت هذا التصور و خلقت تقاليد جديدة فى التاطيراذ انطلقت منذ سنتين فى تنظيم يوم تحسيسى سنوي يتم من خلاله دعوة مختلف الشركات و اصحاب المؤسسات للتحول بنفسها الى المدرسة لتقديم عروض تربص للطلبة من خلال فضاءات يتم اعدادها للغرض.

و نظرا للنجاح اللافت لهذه التظاهرة قررت المدرسة العليا للتجارة من خلال “مركز المهن و اشهاد الكفاءات” التابع لها تعميق و اثراء هذه التجربة من خلال تنظيم يوم مفتوح تقدم فيه المؤسسات فرص انتداب فورية ومباشرة للطلبة الذين تتوفر فيهم شروط العمل الامر الذي سيمكن العديد من طلبة المدرسة من الحصول فورا على مواطن شغل و فى ايسر الظروف دون حاجة للبحث و التنقل ودون مشقة و هو امر استثناءى فى ظل ازمة البطالة التى تمر بها البلاد اليوم.

يشارك فى هذا اليوم التحسيسي العديد من الشركات التى سبق لها و منحت طلبة المدرسة العليا للتجارة فرص التربص لديها فقد اثبتت التجربة فى عديد الحالات ان المؤسسات تعمد فى انتداباتها الى اختيار اشخاص سبق و ان قاموا بتربصات لديها و قدموا من الكفاءة و الجدية ما جعلهم يستحقون الانتداب المباشر.

تتضمن التظاهرة ايضا عدة محاضرات يلقيها ثلة من الاساتذة الجامعيين و الخبراء ومديرى المؤسسات حول كيفية الاعداد للدخول فى الحياة المهنية و خصوصيات مقابلة العمل ودور مختلف الاطراف من جامعة و مؤسسة وطالب فى ابرام عقود عمل.

قد يعجبك ايضا