بلدية صفاقس تغييب المجتمع المدني في جلسة عمل لمناقشة استراتيجية العمل البلدي للمدة النيابية 2018-2023

قصر بلدية صفاقس

خلال تدوينة لها على الفيسبوك، استغربت فرح الفراتي رئيسة لجنة الديمقراطية والتشاركية والحوكمة المفتوحة ببلدية صفاقس ، حول عدم تشريك المجتمع المدني في جلسة عمل انتظمت صباح يوم السبت 16 فيفري 2019, بحضور رؤساء اللجان البلدية ومقرريها وعدد من رؤساء الدوائر البلدية إلى جانب الكاتب العام ومدير الشؤون البلدية .

وقد تساءلت المستشارة البلدية حول الطريقة المثلى لتشريك كل اعضاء المجلس .. خصوصاً وأن الصور التي تم نشرها في الصفحة الرمسية لبلدية صفاقس تدل على غياب عدد كبير من المستشارين خلال هذه الجسلة .

يذكر أن هذه الجلسة، خصصت الجلسة لمناقشة استراتيجية العمل البلدي للمدة النيابية 2018-2023 وكيفية تفعيلها على ضوء البرامج الانتخابية للكتل المكونة للمجلس، وعلى ضوء واقع العمل البلدي الذي خاضه المجلس طيلة المدة الفارطة وبعد الاطلاع على واقع الإشكاليات المطروحة أمام المجلس في كل المجالات التي تهم الشان البلدي بالمدينة.

وقد تم الاتفاق على تكوين فريق عمل يتضمن جميع الكتل لتقديم مقترح للنقاش والمصادقة عليه في ظرف زمني لا يتجاوز شهر من تاريخ الجلسة. وستمكن الخطة الإستراتيجية لعمل المجلس من الإعداد للمخطط البلدي للفترة النيابية المتبقية الذي سينطلق العمل على إعداده بداية من شهر ماي المقبل.

قد يعجبك ايضا