صفاقس تحتفي باليوم الوطني للصناعات التقليدية واللباس الوطني (صور)

سفساري - لباس تقليدي تونسيأشرف عادل الخبثاني والي صفاقس صباح يوم الإثنين 18 مارس 2019 بمقر الولاية على الاحتفال الجهوي باليوم الوطني للصناعات التقليدية واللباس الوطني.

وفي كلمته الترحيبية أكد والي صفاقس أن الجهة تزخر بمخزون هام من الطاقات في كل المجالات لا سيما في قطاع الصناعات التقليدية الذي يمثّل محرّكا للاستثمار والتشغيل والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد من خلال المساهمة في إحداث مواطن الشغل وتنمية المهارات والمحافظة على التّراث الوطني والهوية التونسية بتنوّع روافدها وتعدّد مصادرها في إطار منظومة اقتصادية عصرية.

وبالمناسبة تم تكريم الحرفي في صناعة المصوغ السيد البشير الجمل والحرفية في صناعة الشريطة السيدة نفيسة العقربي الغزي عرفانا للمجهودات التي بذلاها للنهوض بالصناعات التقليدية.

كما تم تكريم عدد من التلاميذ المتفوقين في التكوين في الصناعات التقليدية والمؤسسات التربوية الراجعين لهم بالنظر والمكونات اللاتي ساهمن في تكوينهم.

وحضر هذا الاحتفال المعتمد الأول وعدد من رؤساء البلديات وممثلي المنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني والمندوبة الجهوية للصناعات التقليدية بصفاقس والمعتمدون وثلة من الإطارات الجهوية وعدد من الحرفيين وممثلي وسائل الإعلام بالجهة.

قد يعجبك ايضا