صفاقس: تفاصيل جديدة بخصوص حادثة غرق مركب بسواحل جبنيانة

هليكوبتر - طائرة عمودية تنتشل غرقى - عملية إنقاذ - مهاجرون - حرقةأفاد اليوم، الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الناطق الرسمي بإسم محاكم صفاقس، مراد التركي ، بأنه تم إنتشال جثة ثالثة من بين الفقودين من المهاجرين غير الشرعيين الذين غرق مركبهم بسواحل معتمدية جبنيانة وتحديدا بمنطقة مرسى العيون يوم الثلاثاء الماضي.

وأضاف التركي أنه جارٍ التعرف على هوية الهالك، مشيرا إلى أن البحث متواصل عن بقية الجثث سيما أنه كان على متن المركب 16 شخصا تم إنقاذ 9 منهم وإنتشال 3 جثث والبحث متواصل عن 4 مفقودين في عرض البحر من كافة السلط الأمنية المتداخلة ومن الجيش الوطني إضافة إلى تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لذلك.

وأكد أن المجتازين جميعهم من التونسيين منهم 11 مهاجرا من ولاية قبلي و5 من ولاية صفاقس وتتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة.

وذكر أنه حسب ما صرح به الناجون، فإن المركب خشبي وقديم وقد تسربت إليه المياه بعد الإبحار على مسافة 6 أميال بحرية من اليابسة بما يعادل 12 كلم.

وكشف مراد التركي ان الأبحاث العدلية والتحقيقية جارية للكشف عن منظمي العملية، مبرزا أنه حاليا تم التعرف عن البعض منهم مع تكثيف البحث عمن ثبت تورطهم في العملية وإيقافهم.

ويذكر انه تم اخذ بصمات يد الهالكين كما تم اخذ البصمات الجينية بصفة احتياطية وتبين أن الأول عمره 22 سنة وهو اصيل ولاية قبلي  والثاني عمره 28 سنة اصيل نفس الولاية.

قد يعجبك ايضا