صفاقس: مدينة عقارب تستقطب ست قائمات متنافسة في إطار الحملة الانتخابية التشريعية

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

بمناسبة سوقها الأسبوعية التي تنتصب كل أربعاء، استقطبت مدينة عقارب التابعة للدائرة الانتخابية صفاقس 2 اليوم أنشطة ست قائمات متنافسة بحثت من خلال سلسلة من التحركات الميدانية والأنشطة الدعائية عن استمالة الناخبين وتعريفهم ببرامجها الانتخابية في إطار الحملة الانتخابية التشريعية التي كانت انطلقت السبت الماضي وتتواصل إلى غاية يوم 4 أكتوبر القادم.

فقد توجهت إلى عقارب معتمدية 26405 ناخبا وناخبة منذ الصباح كل من قائمة الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي وقائمة حركة نداء تونس وقائمة “ائتلاف الكرامة” وقائمة “التحدي” وقائمة “تونس أخرى” وقائمة “يد وحدة”.

وقامت قائمة “تونس أخرى” برئاسة لمياء بن عياد بالتعريف ببرنامجها الانتخابي الذي وضعته هذه القائمة الائتلافية تحت شعار “تونس أخرى ممكنة” وذلك من خلال جولة في السوق الأسبوعية وخيمة دعائية التقى فيها أعضاء القائمة المواطنين ووزعوا عليهم المناشير الانتخابية.

وتعهّدت بن عياد بالعمل على تحقيق “بيئة نظيفة في صفاقس وإطار حياتي يطيب به العيش وبأن تكون هذه الجهة رائدة في الحلول الطاقية لتونس ضمن برنامج اقتصادي اجتماعي تضامني”، وأيضا بأن تدرج المدينة العتيقة على لائحة التراث العالمي وتعمل على إعادة تأهيل قطاع الصناعات التقليدية بإنشاء دار للحرفي بصفاقس” وبربط المعتمديات بطريق سريعة”.

من جهتها نصبت قائمة الاتحاد الديمقراطي التقدمي وهي قائمة متألفة أساسا من شخصيات مستقلة وأخرى حزبية على رأسها الوزير الأسبق محمد علولو خيمة دعائية وقام أعضاؤها بجولة في سوق عقارب التقوا خلالها المواطنين وعرفوهم ببرنامجهم الانتخابي.

وتعد القائمة بالعمل على إرساء أسس “دولة مسؤولة وعادلة بين الأفراد وأصناف المجتمع والجهات في نظام لا مركزي مطابق للدستور” وتبديل جذري في المشهد السياسي

يضمن علوية القانون مع احترام الحريات والحق في الكرامة والصحة والتعليم وتكافؤ الفرص في الحياة”.

كما تتعهد القائمة “باسترجاع مكانة ولاية صفاقس كقاطرة اقتصادية تنمو وتزدهر في بيئة سليمة تشع بالخير وتفيد البلاد” وذلك بعد “إزالة التلوث ورفع الحصار المفروض على الجهة”.

بدورهم نصب أعضاء كل من قائمة حركة نداء تونس برآسة فاطمة المسدي وقائمة “ائتلاف الكرامة” برآسة محمد العفاس وقائمة “يد وحدة” خيمات دعائتية وقام أعضاؤها بجولة عبر السوق الأسبوعية ووزعوا مطويات ومطبوعات وصور عن قائماتهم وبرامجها الانتخابية.

وافتتحت قائمة “ائتلاف الكرامة” بالمناسبة مقرا في مدينة عقارب.

يذكر أن 45 قائمة بدائرة صفاقس 2 موزعة إلى 20 قائمة حزبية و14 قائمة مستقلة و11 قائمة ائتلافية تتنافس على تسعة مقاعد بمجلس نواب الشعب.

قد يعجبك ايضا