مهرجان المسرح المدرسي بالمحرس في يومه الأول : عروض متنوعة تُشجع على متابعة بقية العروض

صفاقس : نادي المسرح بمدرسة شكيب أرسلان يختتم أنشطة الثلاثي الأول بمدرسة ڤرڤور الشمالية

انطلقت الجمعة 19 أفريل 2019 فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان المسرح المدرسي الناطق باللغة الفرنسية بالمحرس.
عديد من العروض كانت في الموعد، حيث شاركت كل من مدرسة الآمال ومدرسة 2 مارس ومدرسة نقطة بعرضين لكل منها هي على التولي: “Rendons notre environnement plus agréable” و”La solidarité” و”La conjugaison des droits des enfants” و”Les couleurs” و”La table, l’âne et le bâton” و”La solitude du petit Sis”. أشرف على هذه العروض على التوالي المربّون عادل الشيباني والحبيب البغدادي وصالح عدالات ولمياء يحيى ويسرى ذياب والصحبي بن سالم.
ومن ناحيتها، شاركت مدارس نهج الشهداء وموريج وڤرڤور والسمارة والڤوادرية بعرض لكل منها حملت على التوالي عناوين “L’enlèvement de la bibliothécaire” و”Pauvre Berger” و”Comedia d’Ell Arte” و”Scene de classe” و”Ce que disent les gens”. وقد أشرف على مختلف هذه العروض على التوالي المربّون ماهر لزرڤ والمبروك بن الجراي ومنصورة الجبالي وسارة بوعزيزي وشهاب الصالحي.
مختلف هذه المدارس ترجع بالنظر إلى دائرة المحرس الأولى للغة الفرنسية المُنظمة لفعاليات المهرجان، وبالإضافة إليها سجلت المندوبية الجهوية للتربية بڤابس حضورها بثلاث عروض لمدارس الغرايرة والميدة وشارع بورڤيبة وذرف التي قدمت عروض “Accepter les autres” و”L’orphelin” و”Ne me quitte pas” والتي أشرفت عليها المُربّيات سناء فندولي وهيام بوجمعة وإيمان وذرفي.
وكما تُشير إلى ذلك عناوين العروض، فقد تناول التلاميذ أو الممثلون الصغار مواضيع شتى، في علاقة بمدارسهم وعائلاتهم ومناطقهم… وتوسعت دائرة الاهتمام لدى بعضهم ليتناولوا قضايا اجتماعية وطنية ودولية لاقت تفاعلا من جمهور عريض غصت بهم جنبات دار الثقافة بالمحرس وفتحت الشهية لمتابعة عروض قادم الأيام.

سليم القسمطيني

 

الصورة من الأرشيف

قد يعجبك ايضا