نادي التنس بصفاقس : استبعاد وسوء معاملة لسوسن بوهلال, بطلة تونس خمس مرات

سوسن بوهلال

سوسن بوهلال, 16سنة, بطلة تونس خمس مرات فازت بأكثر من أربعين دورة وطنية كما شاركت في عدة تظاهرات دولية و توجت بالبطولة العربية, بدايتها كانت في نادي التنس بدار الشباب بقرمدة ثم تحولت إلى نادي التنس بصفاقس إلا أن علاقتها ساءت مؤخرا مع ناديها مما تسبب لها في مشاكل نفسية عديدة وفق ما أفادنا به والد المعنية بالأمر.

كما عبر لنا الوالد سليم بوهلال عن استغرابه من المعاملة الغريبة لابنته التي رفعت راية تونس في عديد المناسبات ويتكهن لها الجميع بمستقبل واعد.

وحسب نفس المصدر أي والد سوسن فإن ابنته عوقبت بدون وجه حق خاصة خلال هذا الموسم الرياضي وفيما يلي بعض المحطات التي ذكرها لنا:

1- عقوبة بالحرمان من القيام باي نشاط رياضي لمدة ثلاثة أيام في أول الموسم بتاريخ 5 نوفمبر حتى قبل الترسيم وبدون سابق اعلام او إنذار مع التشهير بالعقوبة بتعليقها ببهو المشربة لمدة تجاوزت الاسبوع و ذلك بداعي عدم الحضور لمباراة تطبيقية داخلية لا تكتسي اي أهمية بتاريخ يوم الأحد 4 نوفمبر مع العلم ان الإعلام بهذه المقابلة لم يقع الا يوم الجمعة مساءا عبر تعليق بسيط في بهو المشربة هذه العقوبة كانت لها تداعيات كبيرة على المستوى النفسي لهذه اللاعبة كما أن ركونها الي الراحة في اهم فترات التحضير البدني لبداية الموسم خلف لها العديد من الاصابات المختلفة و المتتالية أثر بشكل كبير على مردودها الرياضي و هي التي جعلت من تالقها في رياضة التنس الهدف الاسمى لها وقبلت من أجل ذلك مغادرة المعهد النموذجي للالتحاق بمعهد الرياضة بصفاقس.

2- طرد اللاعبة يوم 6 نوفمبر 2018 من ميدان التمارين في منتصف الحصة من طرف احد اعضاء الهيئة بداعي العقوبة رغم أن الممرن المباشر سمح لها بدخول الملعب و القيام بحصة التمرين وهو ما نتج عنه صدمة كبيرة للاعبة قبل أن تمتثل و تغادر الملعب.

3- يوم الأربعاء 11 أفريل 2019 تتعرض سوسن بوهلال لعقوبة جديدة بداعي التقصير في حق النادي وعدم الرغبة في تشريفه رغم انها لبت نداء الواجب في مبارتين يوما 17 فيفري و03 مارس 2019 رغم الإعلام المتاخر على التوالي يوم الجمعة حوالي الساعة السادسة مساء والساعة الثامنة مساء اي قبل أقل من 48 ساعة في كلتا الحالتين عبر ارساليات قصيرة ليس بالضرورة قراءتها بصفة فورية. وتخلفت في واحدة بتاريخ 24فيفري 2019 نتيجة إصابة تعرضت لها اثناء حصة تمارين تابعة لحصة دراسية بالمعهد يوم الأربعاء 20 فيفري وقد أعلمت والدتها كل من رئيس النادي ومديره الفني مساء اليوم الموالي اي الخميس 21 فيفري وذلك أثناء جلسة نقاش حول برنامج التمارين هذه اللاعبة. كما أن والد اللاعبة اعلم مجددا المدير الفني بأن اللاعبة مازالت تشكو من إصابة وأن اللاعبة متحصلة على شهادة طبية في هذا الغرض وان أراد إرسالها اليه الا ان هذا الاخير عبر عن عدم اللزوم لتقديم هذه الشهادة حسب رواية الأب.

4- هذا وتم عرض اللاعبة صاحبة ال16 سنة فقط بصفة منفردة أمام مجلس التأديب بعد أكثر من شهر من تاريخ تحرير التقرير حيث رفض المجلس حتى طلب الأم بمرافقتها في حين أن تركيبة المجلس متمثلة في خمسة رجال منهم محاميين مع حرمانها من وجود اي شخص يدافع عنها أو حتي يساندها.

هذه العقوبة الأخيرة تسببت لسوسن بوهلال المتحصلة على أعلى معدل بمعهدها في انهيار عصبي حاد طبقا للتقرير الطبي الذي وافانا والدها بنسخة منه والذي يشير الي انعكاسات نفسية سيئة على هذه البطلة بما انها أصبحت تعاني من ارق شديد و عدم الرغبة في مواصلة دراستها أوالتعاطي من جديد لعبتها المفضلة.

في كل الحالات ومهما تكون الاسباب والتعليلات فان تونس قد تخسر بطلة عالمية بشهادة اكبر المحتصين في لعبة الكرة الصفراء وبشهادة نتائجها وليس العقاب بالحرمان من اللعب هو الحل وهو ما يفتقر اليه اغلب المسيرين في كل الرياضات.

قد يعجبك ايضا