صفاقس: تواصل إعتصام أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل في بئر علي بن خليفة

صفاقس - بئر علي بن خليفة

 

تشهد منطقة بئر علي بن خليفة التابعة لولاية صفاقس حالة من الاحتقان على خلفية اعتصام عدد من أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل احتجاجا على البطالة والتهميش.

وانطلق اعتصام أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل والذين يبلغ عددهم 3 آلاف في 2 جانفي الماضي وعقبته جلسات تفاوض مع السلطات المحلية أفضت إلى برمجة جلسة تفاوض مع الوزراء المعنيين بملفّ التشغيل يوم 8 فيفري الجاري، وفق ما أفاد به نزار بنعلي أحد المعتضمين.

وقال بنعلي، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الخميس 21 فيفري 2019، إنّ السلطات المحلية انقلبت على مخرجات جلسات التفاوض ولم تعقد الجلسة المبرمجة بحضور الوزراء مما دفع المعتصمين إلى غلق مقر المعتمدية في نفس التاريخ، مشيرا إلى انّ المعتصمين قاموا أيضا بغلق قسم الحالة المدنية ببلدية بئر علي بن خليفة في محاولة للضغط على السلطات المحلية، على حد تعبيره.

وأضاف أنّ رئيس البلدية طلب من المعتصمين تعليق الاعتصام مقابل تدخّله لانعقاد جلسة تفاوض مع الوزراء المعنيين بملف التشغيل لكنه لم يف بتعهده ، وهو ما جعل المعتصمين يغلقون أمس مقر البلدية بالكامل، الأمر الذي ردّ عليه رئيس البلديه بإيقاف عمل المسلخ البلدي وعمال النظافة، وفق تعبيره.

واعتبر محدّثنا أن تصرف رئيس البلدية فيه تصعيد ويضع المعتصمين في مواجهة مع بقية المواطنين على اعتبار أن اعتصام أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل سلمي وأنّ غلق مقر البلدية يستثني الحالات العاجلة ولا علاقة مباشرة له بعمال النظافة والمسلخ البلدي، على حدّ تعبيره.

وأشار إلى ان حوالي 450 معطّل عن العمل يعتصمون الآن بمقر البلدي وأنهم لن يعلّقوا الاعتصام إلى حين تنفيذ مخرجات جلسات التفاوض مع السلطات المحلية وبرمجة جلسة مع الوزراء المعنيين بملفّ التشغيل، مشيرا إلى انعدام التجاوب مع مطالب المعتصمين، طبقا لقوله.

قد يعجبك ايضا