الرصد الجوي: تقلبات جوية بعد الظهر حتّى نهاية الأسبوع

طقس مغيّمأكّد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرية أصدرها على صفحته الخاصة على موقع الفايسبوك أنّ طقس ما بعد الظهر حتى نهاية الاسبوع الحالي سيتميز بتقلبات جوية تتميز بانخفاض في درجات الحرارة وهطول الأمطار مع تساقط البرد في بعض المناطق.

وجاء في النشرية ما يلي: “تتميز انطلاقة النهار بهدوء نسبي وأجواء مغيمة جزئيا بأغلب الجهات مع هبوب الرياح الجنوبية التي ستساهم في ارتفاع طفيف في الحرارة مقارنة بالأمس..

هذا لا يعني الاستقرار.. فهذا الهدوء يخفى في طياته تقلبات شديدة الأهمية في فترة ما بعد الظهر وهي موعد وصول التسربات الهوائية الباردة على مستوى طبقات الغلاف الجوي العليا..

نتيجة هذا التفاعل بين الكتل الهوائية الحارة والبارد تكونات رعدية شديدة النشاط بالمناطق الغربية تكون مصحوبة بالبرد والامطار الغزيرة احيانا لتتفرع وتشمل شرق البلاد اخر النهار وأثناء الليل.. كميان نسبيا هامة متوقع تسجيلها بالشمال والوسط الغربي..

شدة الرياح تتطلب كل اليقظة قرب السواحل وأثناء مرور السحب الرعدية.. نشرات جوية تحذيرية تكون سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري والأنشطة البحرية في دائرة الخطر والممنوع بداية من الساعة الواحدة بعد الظهر..
مازالت التقلبات الجوية متواصلة إلى نهاية الأسبوع والوضع يتطلب المتابعة”..

قد يعجبك ايضا