طريق تنيور : انطلاق أشغال تحويل شبكات الترامواي ( الميترو ) بداية من سنة 2020

شركة المترو الخفيف بصفاقس : جلسة عمل مع ممثلين عن الإدارة الجهوية للتجهيز بخصوص طريق المطار

في إطار متابعة مشاريع صفاقس، علم موقع تاريخ صفاقس أن انطلاق أشغال تحويل شبكات الترامواي ( الميترو ) وتحرير حوزة المشروع في طريق تنيور, ستكون بداية من سنة 2020 على أن تنطلق الأشغال الرئيسية واقتناء التجهيزات في مفتتح سنة 2021.

كما تم إعداد قاعدة بيانات حول الجوانب الاجتماعية لمستغلي العقارات والفضاءات المجاورة لحوزة المشروع، لاعتمادها عند إعداد مخطط إعادة الإيواء وفقا للإجراءات المعمول بها من طرف البنوك الممولة. وقد انطلقت هذه التدخلات الميدانية ابتداء من شهر نوفمبر 2019 بالتنسيق مع السلط الجهوية والمحلية.

وللتذكير فإن المسارات خاصّة تضم خطي ترامواي بطول 33.5 كلم، تتكون من جزء أول من الخط (T1) بطول 13.5 كلم والذي يمتد من طريق المطار في حدود مطار صفاقس طينة الدولي في إتجاه المركب الجامعي بطريق المطار ثم طريق سكرة، شارع الشهداء، باب الجبلي ثم تنيور والشيحية ( قاعة الأفراح الأهرام ) ليمتد في مرحلة ثانية إلى حي الأنس.

أما المرحلة الثانية ( سنة 2025 ) فستقوم الشركة على إنجاز جزء من الخط الثاني للمترو (T2) بطول 7.8 كلم في طريق قرمدة ليمتد إلى باب الجبلي في اتجاه المحطّة المتعددة الوسائط ( بجانب ملعب سيكالدي ) ثم شارع الحبيب بورقيبة فالرائد البجاوي .

لتختم بالمرحلة الثالثة سنة 2027 وهي استكمال إنجاز الخط الأول للمترو T1 نحو حي الأنس.

قد يعجبك ايضا