الانتخابات التشريعية: القائمة المستقلة “نظّف” ترفع لواء الدفاع عن المشاريع الكبرى لصفاقس

منير العفاسواصلت القائمة المستقلة “نظّف” المترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 2، اليوم الجمعة، اتصالاتها المباشرة بالمواطنين في منطقة العين، بعد أن كانت زارت مناطق المحرس وعقارب وحي الحبيب وحي البحري، وعرفت المواطنين فيها ببرنامجها الانتخابي تحت شعار “تونس خير”.

وأكد رئيس هذه القائمة، منير العفّاس، في تصريح لمراسل “وات” بصفاقس، بأن قائمته ترفع في برنامجها الانتخابي لواء الدفاع عن المشاريع الكبرى لصفاقس، ودفعها نحو الإنجاز الفعلي، بما يحقق النقلة النوعية للجهة التي ينتظرها سكانها منذ زمن طويل، على غرار مشروع محطة النقل متعددة الأنماط، التي ستمكن من تحويل محطة الأرتال، وفتح المدينة على منطقة تبرورة.

ومن المشاريع الأخرى التي تتعهد القائمة بالدفاع عنها، بحسب العفاس، “إعادة تهيئة الميناء التجاري واستغلاله كمرفأ سياحي وقطب لسياحة الرحلات البحرية، وإنشاء ميناء للمياه العميقة بالصخيرة” و”استصلاح السواحل الجنوبية، وإزالة جبل الفوسفوجيبس، والقضاء على المصبات العشوائية للفضلات وإبعادها عن المناطق السكنية”.

ويتضمن البرنامج كذلك عديد مقترحات الإجراءات الأخرى، تتعلق بمجالات الاقتصاد والبيئة والبنية التحتية والنقل والسياحة والصحة والفلاحة والرياضة (المدينة الرياضية) والثقافة (إنجاز القسط الثاني من المسرح الصيفي) والتعليم والإعلام (إحداث قناة تلفزية خاصة بصفاقس) والترفيه.

وخصّصت القائمة محورا “للمناطق المحرومة” تعهدت فيه بإحداث “مناطق صناعية تتماشى مع إنتاج كل منطقة”، وبالعناية بالأحياء الشعبية وربطها بالطرقات ومستلزمات الحياة.

ويتضمن برنامج الحملة التشريعية لقائمة “نظّف” زيارات لباقي مناطق صفاقس 2، وهي على التوالي قرمدة وسوق العين والصخيرة والحشيشينة والغريبة بجنوب الولاية، ثم منطقة البستان، لتنتهي الحملة بالمدينة العتيقة وباب البحر.

وات

قد يعجبك ايضا