سيدي بوزيد: قائمة أمل وعمل المستقلة تكشف عن برنامج إنتخابي طموح يستجيب لمشاغل أهالي الجهة

قائمة أمل و عمل

أمل وعمل المستقلة هي ائتلاف قائمات مستقلة موجودة ب 32 دائرة انتخابية بالداخل والخارج. وبدائرة سيدي بوزيد رقمها 7. في قائمتنا معدل الأعمار 30 سنة، ومعدل المستوى التعليمي Bac+5. كلنا شباب نظيف ومتعلم، كل واحد منا له شهادة جامعية على الأقل. وتتكون قائمتنا من الأعضاء الاتي ذكرهم:

1- كمال محمدي 30 سنة، رئيس مصلحة بالمندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بسيدي بوزيد، متحصل على الماجستير في القانون العام وخريج المدرسة الوطنية للإدارة.
2- اسمهان منصور عيساوي 33 سنة، أستاذة تعليم خاص.
3- آسم نصيبي 34 سنة، أستاذ تربية بدنية.
4- منى عمامي 36 سنة، دكتوراة في العلوم الجيولوجية.
5- غيث المسعودي 24 سنة، طالب هندسة اعلامية.
6- أمامة عبدولي 32 سنة، موظفة.
7- عبد العزيز غربي 25 سنة، طالب ماجستير.
8- جيهان شابي 26 سنة، متحصلة على الاجازة.

أمل وعمل المستقلة لها برنامج تشتغل عليه، هذا البرنامج به 5 تحولات كبرى متكاملة ومترابطة ستسمح للناخب بمحاسبة النواب الذين سينتخبهم وفقا لحجمهم داخل مجلس نواب الشعب.

1- التحول السيادي، ويتمثل بالأساس في عدم التبعية لأي طرف خارجي في رسم التوجهات والسياسات العامة للدولة، يعني قرارنا بيدنا وليس بيد غيرنا، صحتنا وفلاحتنا وأمننا الغذائي من أهم أولوياتنا. ومن خلال هذا التحول السيادي سنعمل على تعديل المنظومة القانونية للتشجيع على الفلاحة البيولوجية واحداث بنك وطني للبذور التونسية قصد القطع مع سياسة استراد البذور من الخارج.
2- التحول الرقمي، وهو بالأساس الاعتماد على التكنولوجيا والوسائل الرقمية لخدمة مصالح المواطن. بمعنى أن المواطن في سيدي بوزيد لن يتنقل في المستفبل من ولايته الى العاصمة أو من ادارة الى ادارة أخرى حتى يتحصل على خدمة معينة. تطوير الادارة ورقمنتها هو الحل، والذي سنربح من خلاله الكثير من الوقت والمال وسيساهم بشكل فعلي في محاربة الفساد والرشوة والمحسوبية.
3- التحول الطاقي، سنعتمد فيه بالأساس على الطاقات المتجددة والنظيفة مثل الطاقة الشمسية، وسنفتح المجال أمام المواطن والفلاح في سيدي بوزيد عن طريق تقديم مبادرة تشريعية لاعتمادها وذلك بدعم من الدولة.
4- التحول المعرفي، وهو من أهم المحاور الاستراتيجية، من خلاله سنعمل على إعادة تقييم شامل للمنظومة التربوية والتعليمية والتكوينية الخاصة والعمومية بداية من الحضانة والروضة مرورا بالمدرسة والمعهد وصولا الى الجامعة وسوق الشغل. بالإضافة الى اعتماد اللغة الانقليزية كلغة ثانية بعد اللغة العربية.
5- التحول الايكولوجي، من خلاله سنحافظ على البيئة في سيدي بوزيد وعلى ثرواتنا الطبيعية بالإضافة إلى تجريم صارم للاعتداء عليها، كما سنقترح برنامج لتشجير كل الجبال والأراضي الفلاحية البيضاء وذلك بدعم وتشجيع من الدولة. بالإضافة الى رسم استراتيجية عملية لتدعيم دور البلديات في المحافظة على البيئة ونظافة المدن بولاية سيدي بوزيد من خلال تهيئة مصبات للنفايات تكون مراقبة ويتم من خلالها تجميع النفايات وإعادة تثمينها. في قائمة أمل وعمل المستقلة كل الأعضاء من الشباب المتعلم الذي يريد تغيير واقع جهته المنكوبة، جهته المهمشة من المكناسي، لمنزل بوزيان، والمزونة، والرقاب، وأولاد حفوز، وجلمة والسبالة، وفائض، ولسودة، وبئر الحفي، وبن عون، السعيدة والسوق الجديد وحتى مركز الولاية ليس بأحسن حال من بقية المناطق. كل هذه المعتمديات مهمشها النظام القديم وحتى النظام الجديد تناساها. نحنا في قائمة أمل وعمل المستقلة كنا سباقين وملتزمين:

1- بأن نكون متواجدين على ذمة المواطنين في سيدي بوزيد أسبوع من كل شهر، في اطار اسبوع الجهات.
2- متنازلين على الحصانة البرلمانية،

3- ملتزمين بعدم ممارسة السياحة الحزبية. 4- وبعدم التغيب. كل ذلك حتى لا يضيع صوت الناخب في سيدي بوزيد. ولأننا سنكون نوابكم، نعرف جيدا أدوارنا.
1- بالنسبة للدور التشريعي: سنقترح مشاريع قوانين ومبادارات تشريعية تنهض بالجهة.
2- بالنسبة للدور الرقابي: سنراقب عمل الحكومة ومؤسسات الدولة للتسريع في تنفيذ المشاريع المعطلة.
3- بالنسبة للدور التمثيلي: سنتابع مشاكل الناس في كل مناطق سيدي بوزيد. مستقبل سيدي بوزيد سيكون بين يدي شبابها شباب يبني بثبات، بأيادي نظيفة وليست له تمويلات مشبوهة.

نحنا شباب مستقل له عقلية ثورية همه الوحيد القطع مع الماضي والسياسيات الرديئة لما فيه الخير لولاية سيدي بوزيد.

قد يعجبك ايضا