صفاقس: اختتام الدورة 27 لمصيف الكتاب

صفاقس : انطلاق الدورة 27 لتظاهرة مصيف الكتاب تحت شعار "كتابي ملاذي في عطلتي" في شاطئ الشفاراختتمت اليوم الجمعة 30 اوت 2019 الدورة 27 لمصيف الكتاب باحدى النزل بمدينة صفاقس والتي انطلقت يوم 5 اوت تحت شعار “كتابي ملاذي في عطلتي” والهدف منها الترغيب في المطالعة بكافة الاشكال التسويقية والتنشيطية و استقطاب القراء وجذبهم الى فضاءاتها من خلال مجموعة من الانشطة الثقافية المتنوعة.

وفي هذا الاطار اكدت لنا مليكة شعبان مديرة المكتبة العمومية بصفاقس ان هذه التظاهرة انتظمت تحت اشراف وزارة الثقافة وادارة المطالعة والمندوبية الجهوية للقفافة والهدف منها هو ان تصبح مرافقة الكتاب للمواطن التونسي عادة واشارت مليكية شعبان الشعبان الى ان هذه التظاهرة لاقت اقبالا كبيرا كما تميزت بتنوع محطات المصيف على غرار معتمدية عقارب -الحنشة – معتمدية صفاقس الغربية – معتمدية ساقية الداير- الشفار- قرية “اس و اس ” بالمحرس – الاسواق الاسبوعية -الحديقة العمومية “التوتة”- المسبح البلدي وبعض المنتزهات .

واضاقت قولها الى انها تميزت بتنوع المادة الثقافية على غرار عروض مسرحية وورشات فنية وابداعية واكتشاف العديد من المواهب مثل الرسم والكتابة والعزف والبراعم اليدوية.

واكدت مليكة شعبان انه سيتم اليوم (يوم الاختتام) تكريم ثلة من الزملاء الذين احيلوا على شرف المهنة وكذلك بعض الاولياء والتلاميذ الذين ساهموا في تأثيث هذه التظاهرة.

نهى بن حميدة

قد يعجبك ايضا