إلياس الفخفاخ متمسك بعدم دعوة حزب قلب تونس للتشاور بخصوص تشكيل الحكومة

إلياس الفخفاخقال عدنان بن يوسف عضو فريق إلياس الفخفاخ، المكلف بتشكيل الحكومة، “إن إلياس الفخفاخ متمسك بعدم دعوة حزب قلب تونس للتشاور بخصوص تشكيل الحكومة”.

وأضاف بن يوسف، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، الأربعاء، أن خيار الفخفاخ يتمثل في تكوين حزام سياسي متآلف ومتناغم، انطلاقا من قراءة لنتائج الانتخابات الأخيرة، إضافة الى تجارب الحكومات السابقة التي بنيت على تحالفات هشة، تسببت في إرباك عملها أو إسقاطها.

واعتبر أن الهدف من هذا التمشي الانطلاق مباشرة في برنامج يعكس تطلعات الشعب التونسي، ويرنو الى إجراء إصلاحات عميقة كفيلة بإخراج البلاد من أزمتها.

وأوضح بن يوسف أن مواقف حركة النهضة من طريقة إدارة المشاورات “تخصها وحدها”، وفق تعبيره، مشيرا إلى أن أغلب الأحزاب عبرت عن ارتياحها بخصوص التمشي الذي ينتهجه إلياس الفخفاخ في مشاورات تشكيل الحكومة، وأن هذه المشاورات ستنتهي بالتوقيع على الوثيقة التعاقدية لبرنامج العمل الحكومي.

من جانب آخر، قال عضو فريق إلياس الفخفاخ، إن البلاد ستدخل في المجهول في صورة عدم المصادقة على الحكومة الجديدة، وأن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لا تحتمل إعادة تنظيم انتخابات جديدة.

وات

قد يعجبك ايضا