صفاقس: إنتخابات المجلس العلمي بكلية العلوم.. فوز ساحق للاتحاد العام التونسي للطلبة

انتخابات-مجالس-علمية-كلية-العلوم-صفاقس

 

تخوف كبير وترقب مشوب بالحذر من قبل الجميع يوم انتخابات المجلس العلمي بكلية العلوم بصفاقس, و ما ميز العملية الانتخابية هذه السنة الوعي الكبير الذي تحلى به كل المترشحين الذين يمثلون الاتحاد العام لطلبة تونس والاتحاد العام التونسي للطلبة و المستقلين.

هذا و بلغ عدد المشاركين في انتخابات المجلس العلمي حولي 966 طالب وطالبة من مجموع 3171, فبالنسبة لمرحلة الإجازة و السنوات التحضيرية فقد بلغت نسبة المشاركة 40,22 % (804 طالب وطالبة من مجموع 1999 طالب وطالبة مرسم بالكلية)، و بلغ عدد الاصوات المصرح بها 758صوتا و عدد الاصوات الملغاة 46.

أما بالنسبة لمرحلة الماجستير والدكتوراه فقد بلغت نسبة المشاركة 13,82 % (162 طالب وطالبة من مجموع 1172 طالب وطالبة مرسم بالكلية), و بلغ عدد الاصوات المصرح بها 141صوتا و عدد الاصوات الملغاة 21.

و قد أفرزت النتائج بفوز ممثلي الاتحاد العام التونسي للطلبة وهم الطالب عبد الستار الخليفي الذي تحصل على 80 صوتا ممثل عن ناخبي الماجستير و الدكتوراه, أما بالنسبة لمرحلة الإجازة والسنوات التحضيرية فقد تحصلت الطالبة بثينة الضيف على 387 صوتا, في حين تحصل الطالب رشاد حدادي على أكبر عدد من أصوات ناخبي مرحلة الإجازة والسنوات التحضيرية بمجموع 404 صوتا.

فيما تحصلت الطالبة وجدة نصرلي على 31 صوتا و الطالب بسام البدري 30 صوتا مرشحا عن مرحلة الماجستير والدكتوراه, أما بالنسبة لمرحلة الإجازة و السنوات التحضيرية فقد تحصلت الطالبة عبير عمروصية على 325 صوت والطالب أيمن بوبكر على 284 صوت و الطالب رياض الهويدي على 28 صوت و الطالب إسماعيل بنجمعة على 42 صوت.

الجدير بالذكر فأن كل الأطراف تقبلت نتيجة الانتخابات بكل روح رياضية, مع الاشارة ان هذا اليوم شهد حضور عدد المراقين عن منظمة we youth و منظمة أنا يقظ, وقد أشرف على تنظيمه كل من الكاتب العام للكلية “رجاء زغدان بن محفوظ” و رئيس مصلحة الشؤون الطالبية رمزي الرقيق و رؤساء المصالح و إداري و عملة الكلية.

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا