صفاقس: 55 شخصا يغادرون الحجر الصحي الإجباري

فيروس كورونا - الحجر الصحي - مريض

قالت الادارة الجهوية للصحة في بلاغ لها اليوم الخميس 7 ماي 2020، أن 55 شخصا من القادمين من ليبيا، سيغادرون الحجر الصحي الاجباري وذلك بعد إتمام الفحوصات الطبية والإجراءات الإدارية ليتقلص العدد إلى 112 شخصا يخضع للحجر الصحي الإجباري ، من مجموع 455 شخصا وقع التكفل بهم في مراكز الإيواء التي خصصت للغرض منذ بداية الوباء.

كما أوضح البلاغ أن عدد 02 مريض يقيمون بمركز كوفيد بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر وحالتهم مستقرة.

هذا، وتؤكد الادارة الجهوية للصحة أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض إضافة إلى المخالطين للحالات المؤكدة وذلك حسب تعريف الحالة المعتمد حاليا.

وتدعو الادارة الجهوية للصحة كافة المواطنين للالتزام الكامل باحترام القانون وكل إجراءات الحجر الصحي الذاتي والحجر العام بكل مناطق البلاد وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره واحترام قواعد حفظ الصحة.

جدير بالذكر أن صفاقس وبتاريخ يوم أمس الاربعاء 6 ماي 2020, تم إجراء 11 تحليلا مخبريا موجها بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس من مجموع 1136 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء دون تسجيل أي إصابة جديدة وتسجيل عدد 02 حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد المتعافين الى18 شخصا و يتقلص عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس إلى 13شخصا وكلهم في حالة صحية مستقرة .

قد يعجبك ايضا