وزير السياحة: الاعلان عن اجراءات جديدة في القطاع السياحي خلال الاسبوع القادم

محمد علي التومي

اكد وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد علي التومي، ان عدة اجراءات لدعم القطاع السياحي سوف يتم الإعلان عنها خلال الاسبوع القادم خاصة وان القطاع وكافة الانشطة المتفرّعة عنه يحتاج الى دعم مالي يقدر ب500 مليون دينار.

جاء ذلك خلال ندوة نظمها عن بعد مركز الدراسات المتوسطية والدولية المتفرع عن المدرسة السياسية بتونس حول موضوع “السياحة والصناعات التقليدية في مواجهة الازمة ” .

وتشير الدراسات والمؤشرات الاقتصادية ان خسائر القطاع تتجاوز 6 مليار دينار رغم ان المداخيل السياحية لسنة 2019 قد تجاوزت 9 مليارديناروهو رقم يعادل تقريبا مداخيل 2010 اما عدد الليالي المقضاة سنة 2019 فهي في حدود 30 مليون ليلة مقابل 35 مليون ليلة سنة 2010 وكان عدد السياح الذين زاروا تونس السنة الفارطة في حدود 9 مليون و400 الف سائح .

واشار الوزير الى ان عدد السياح قد ارتفع ولكن عدد الايام السياحية المقضاة قد انخفض حيث ان نوعية الزيارات السياحية قد اختلفت وتعددت من بلاد الى اخرى في العالم واضاف الوزير ان عودة النشاط مرتبطة بنتائج الحجر الصحي الموجه، مبرزا ان الوزارة ستطرح بروتوكولا صحيا خاصا بقطاع السياحة يهم كافة المتدخلين في القطاع من اصحاب النزل والادلاء السياحيين والنقل وذلك طبقا لتوصيات المنظمة العالمية للصحة.

ويهدف هذا البروتوكول الى استعادة النشاط السياحي تدريجيا واستقبال زوار تونس في احسن الظروف مع دعم السياحة الداخلية وسياحة القرب.

ودعا الوزير اصحاب النزل ووكالات الاسفار الى تقديم عروض تفاضلية للعائلات التونسية باسعار خاصة وفي المتناول وذلك عبر التعاون مع وداديات المؤسسات بتمديد اجال استخلاص الحجوزات وايام العطل.

وات

قد يعجبك ايضا