صفاقس: دورة تكوينية في مجال إنترنت الأشياء “Internet of things”

انترنت-الاشياء-كلية-العلوم-صفاقس

 

إحتضن قسم الإعلامية و الإتصالات بكلية العلوم بصفاقس تحت إشراف رئيس القسم الأستاذ زياد واردة, أمس الإربعاء 11 مارس 2020, دورة تكوينية حول إنترنت الاشياء ” Internet of things “وذلك بتنظيم النادي العلمي بالكلية “Ingenious of Technoloy Club”.

الفعاليّة التّكوينية العلمية إستفاد منها عدد من طلبة قسم الإعلامية والإتصالات بكلية العلوم بصفاقس, وأشرف على افتتاحها عميد كلية العلوم بصفاقس الأستاذ حمادي خماخم و مدير الدراسات بالكلية الأستاذ مبروك شعبان ونشّطها المؤطر و الخبير في مجال الإعلامية, الأستاذ وليد العبيدي.

هذه الدّورة التّكوينية المنظّمة لفائدة الطلبة, ستمكن كل من يريد الوصول إلى فهم عميق اخر مخرجات التكنولوجيا عن قرب ومعرفة الخصائص التقنية لإنترنت الأشياء (Internet of Thing IoT) التي تتكون من اجهزة متصلة بالكلاود لتخزين المعلومات و قراءتها عن طريق تطبيق هاتف او حاسوب بطريقة أنية و اظافة إلى الذكاء الصناعي (Intelligence Artificielle) الذي سيطور من ذكاء الاجهزة لتحقيق نجاعة افضل خاصة في المجال الصناعي، إضافة فإن هذه التقنية ستمكن من بناء مشاريع ذات فائدة مضافة.

“Ingenious of Technoloy Club”هو نادي علمي يترأسه الطالب نبيل الرابحي و يضم مجموعة من الطلبة, كل من أحمد عبد الكافي, وجيه بن عامر, بلال بن سالم, حسان العامري, جواهر الأبيض, وسيم الدلالي, مهدي الشلبي, مهدي حيوني و أشرف الشابي و من بين أهدافه تنظيم تظاهرات ودورات تكوينية لفائدة الطلبة في مجال الإعلامية والإتصالات.

وللإشارة فقد تم قبل إنطلاق هذه الدورة تعقيم و أخذ الاحتياطات الضرورية لحماية الطلبة بالمدرج المحتضن لهذه التظاهرة بقسم الإعلامية و الإتصالات بكلية العلوم بصفاقس وذلك توقيا من فيروس “كورونا”.

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا