رئيس منظمة الأعراف إلى رئيس بلدية صفاقس : “لقد طفح الكيل.. و الاتحاد لن يتردد في تأييد ودعم اي تحرك قانوني يقوم به التجار والحرفيون”

رئيس منظمة الأعراف إلى رئيس بلدية صفاقس : "لقد طفح الكيل.. و الاتحاد لن يتردد في تأييد ودعم اي تحرك قانوني يقوم به التجار والحرفيون"

نشر الإتحاد الجهوي للصناعة و التجارة والصناعات التقليدية بصفاقس ، صباح اليوم مراسلة في صفحته الرسمية على الفيسبوك، من رئيس إتحاد الأعراف بصفاقس إلى رئيس بلدية صفاقس عبر فيه الأول عن اسفه وامتعاضه ما آلت اليه حال مدينة صفاقس من حيث الانتصاب العشوائي و اغتصاب لحق التجار والحرفيين ، وان الاتحاد لن يتردد في تأييد ودعم اي تحرك قانوني يقوم به التجار والحرفيون دفاعا عن حقوق مشروعة, و في ما يلي بقية المراسلة :

يؤسفني جدا، أصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء المكتب التنفيذي وهياكل ومنتسبي الاتحاد كافة ان نرفع اليكم والى اعضاء المجلس البلدي عبارات الامتعاض المرّ مما آلت اليه حال مدينتنا صفاقس بتراكمات ما انزل الله بها من سلطان ولا تحركت لها الايدي بإصلاح ..ممتعضون بل وعاتبون جدا على بلديتنا الموقرة بوصفها المسؤولة المنتخبة عن حال المدينة .. عاما بعد عام نلح عليكم وعلى من تحمل المسؤولية في الجهة بان تضعوا حدا لهذا العبث الذي تتعرض له مدينة صفاقس نتيجة ما اصطلحنا على تسميته الانتصاب العشوائي وهو في حقيقته غزو منظم للشوارع والمداخل والمحيط من كل جانب … تشويه كامل للمدينة وجماليتها .. اخطار مجتمعية وامنية .. اغتصاب لحق التجار والحرفيين الذي عمروا المدينة جيلا بعد جيل يشعون على تونس كلها بل وعلى الجوار وكل شرق المتوسط.

لقد بلغ السيل الزبى سيدي رئيس البلدية،\ما عاد هناك مكان لتجارة منظمة في صفاقس بسبب اكتساح مرعب لأصحاب البسطات والفرش وكل ما تسطح في المنظر يعرضون فيه بضاعة من كل لون لا فيها تأكد من المعايير الصحية ولا قدرة على الرقابة من الغش و الأسعار …. احتلال كامل للمداخل وبكامل التحدي ولكل مكان يصلح لسد المنافذ على السكان والمتسوقين والزوار.. صحيح انكم قمتم ببعض الحملات التي تم الترويج لها اعلاميا لكن كانت حملات لا تصل حتى لمرتبة سحابة صيف لا تكاد البلدية تغادر حتى يعود الاحتلال الفوري للمكان..

يجري تقديم حجة اجتماعية لتبرير السكوت عن هذه الفوضى وهذا الانتصاب العشوائي الجارف وهي ان هؤلاء ارباب عائلات محتاجة لمورد رزق.. ونحن نقول امرين: اولهما ان عددا لا باس به من هؤلاء هم أوفر دخلا ومالا من ارقى موظف في الدولة وقد احترفوا الانتصاب العشوائي في اكثر من مكان منذ مغادرتهم لمقراتهم وعناوينهم الاصلية .. والحاصلون على ترخيص اجتماعي هو وهم محل نظر ايضا.. الامر الثاني : نحن كاتحاد لسنا ضد توفير مصادر رزق لكل مواطن فوق هذه الارض.. وبإمكان البلدية او غيرها من سلطات الجهة ان ترخص في تجارة او غيرها لاي كان لكن من الواجب ايضا عليكم وغيركم ان تقدروا الظروف الاجتماعية لعشرات الالاف من التجار والحرفيين الذين اغتصبت حقوقهم نتيجة هذا الخرق الفاضح للقانون.. ونظن انه لا يفوتكم الضرر البالغ بل والمدمر على الاقتصاد الجهوي والوطني بسبب هذا الاتجار ناهيك عما يشكله هذا الانتشار الفوضوي من خطر على الصحة العامة في هذا الظرف بالذات الذي ندعو فيه جميعا إلى الإلتزام بالتباعد الاجتماعي فيما نوفر لهم فضاءات للتقارب البدني .

السيد رئيس البلدية المحترم

على لسان منتسبي منظمتنا اقول انه قد طفح الكيل.. وان الاتحاد لن يتردد في تأييد ودعم اي تحرك قانوني يقوم به التجار والحرفيون دفاعا عن حقوق مشروعة جرى ويجري التعدي عليها وسط صمت غريب واحيانا لا مبالاة … نرجو الا نضطر لاتخاذ خطوات تصعيدية قد تسيء الى الطبيعة السمحة التي اتسمت بها صفاقس عبر التاريخ.

قد يعجبك ايضا