وزير الثقافة: إمكانية توقيع اتفاقية شراكة بين مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة والمسرح البلدي بصفاقس

المسرح البلدي بصفاقساستقبل منير اللومي رئيس بلدية صفاقس مساء يوم امس الجمعة 14 فيفري 2020 بالمسرح البلدي بصفاقس محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية بصفاقس الذي كان مرفوقا انيس الوسلاتي والي صفاقس و مهذب القرفي المندوب الجهوي للشؤون الثقافية وعدد نواب الشعب لجهة صفاقس ومن الاطارات الجهوية و البلدية.

وقد قدّم منير اللومي بسطة عن تاريخ المسرح البلدي وخصوصياته المعمارية و التاريخية و الثقافية كاكبر مسرح بكامل تراب الجمهورية فضلا عن التعريف بمشروع اعادة ترميم المسرح البلدي و تحسين مرافقه واقتناء المعدات الضوئية و الركحية.

وتعرف الوزير على مختلف فضاءات المسرح البلدي على مستوى قاعة العرض الرئيسية التي تبلغ طاقة استيعابها 930 مقعدا فضلا عن البهو السفلي والبهو العلوي كاجمل القاعات الموجودة في المسارح التونسية والتي تقدر طاقة استيعابها بـ 150 مقعدا وتعتبر قاعة مؤتمرات و لقاءات ثقافية متنوعة.

من جهته أبرز وزير الششؤون الثقافية على اهمية هذا الصرح الثقافي الهام بجهة صفاقس مؤكدا على ضرورة التعاون المشترك بين وزارة الشؤون الثقافية وهياكل الحكم المحلي الممثل في بلدية صفاقس لدفع انشطة هذه الفضاءات وخلق محطات ثقافية جهوية قارة جديدة مشتركة.

كما دعا إلى ضرورة النظر في إمكانية توقيع اتفاقية شراكة بين مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة والمسرح البلدي وذلك بهدف السعي إلى تطوير الفعل الثقافي بصفاقس والترفيع في مؤشرات التنمية الثقافية وتعدّد المضامين الإبداعية.

قد يعجبك ايضا