المدونات الصوتية والسياسات الثقافية في المنطقة العربيّة محور اهتمام أسبوع ”المورد الثقافي” في تونس

المورد-الثقافي-تونس

 

تفتح مؤسسة ”المورد الثقافي” بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني, أسبوع ”المدوّنات الصوتية والسياسات الثقافية” بتونس بداية من يوم الاثنين 20 جانفي 2020 الى غاية يوم السبت 25 جانفي 2020, ويهدف المشروع الى تشجيع إبداع الفنانين والفاعلين الثقافيين والمؤسسات الثقافية عبر بناء القدرات والتشبيك على المستوي الإقليمي والعالمي, كما تهتم الورشات المزمع اقامتها بمدي أهمية تحسين الشروط التي تسمح بإنتاج هذه الأعمال من خلال الأبحاث والعمل على السياسات الثقافية.

ومن المقرر أن يستضيف مركز ”Minassa” بداية من صباح الاثنين 20 جانفي 2020 ”ورشة مدوّنات” ومن ضمن فقرات هذه الورشة جلسات تدريب عملية في تصميم الصوت وإنتاج البودكاست, الى جانب إعداد وكتابة وتنفيذ المشاريع وتطوير المهارات عبر مواكبة اختصاصيين في مجالات الإنتاج الصوتي والتحرير.

أما الورشة الثانية, فتفتح يوم الثلاثاء 21 و تختم يوم السبت 25 جانفي2020 بالمركز” ”Lart Rue في العاصمة, وتهتم هذه الورشة بمحور السياسات الثقافية و الحاجات المستجدّة في المنطقة العربيّة عبر إعادة طرح مفهوم السياسات الثقافيّة بالاستناد إلى الظروف المتغيّرة التي تشهدها المنطقة من جهة ومن خلال الدعوة إلى التشارك والتبادل والنقاش مع الخبراء والباحثين المهتمين في هذا المجال من جهة أخرى.

كما تهدف هذه الورشة إلى تبادل الخبرات والمعارف حول السياسات الثقافيّة و ابراز دور الباحثين والفاعلين الثقافيين في صياغة وتطوير هذه السياسات على المستوى المحلّي والإقليمي والدولي عبر اليات المشاركة في البحث وفي كتابة أوراق بحثيّة وتقارير عن الوضع الثقافي في المنطقة العربية.

كما تتضمن الورشة جلسة مشتركة مع ورشة مدونات هدفها اطلاع مجموعة السياسات الثقافية ومجموعة مدونات على وضع مدينة تونس الثقافي من وجهة نظر فنانين وناشطين محليين.

فاخر بن عبد القادر

قد يعجبك ايضا