صفاقس : نجاح إستثنائي للدورة 22 من المعرض الجامعي

يهم الناجحين في البكالوريا : دورة افتراضية للمعرض الجامعي بصفاقس من 14 إلى 18 أوت 2020

عاشت صفاقس من 14 الى 18 أوت 2020 على وقع الدورة 22 من هذا المعرض الذي دارت فعالياته رقميّا بمركز الابداع ونقل التكنولوجيا بجامعة صفاقس.

وقد لاقت هذه الدورة في نسختها الرقمية بإدارة الدكتور محمد بلحاج نجاحا استثنائيا إذ كان المعرض مفتوحا على مدار الساعة 24/24 بمحاضراته المتاحة على أكثر من نافذة رقميّة ( منصة رقمية، موقع واب، قناة يوتيوب، صفحة فايسبوك..) .

وقد قرّب المعرض الجامعي المعطيات من طالبيها، وذلك من خلال التفاعل الحينيّ. فالمعرض في نسخته الجديدة بصيغتها الرقمية التفاعلية وخصائصها المنطوية على التنوّع والانفتاح وتعدّد الفقرات يمثل تجربة رائدة استلهمت نجاحها من خلال اعتماد بوّابة رقمية www.univexpo2020.com بمواصفات تكنولوجية عالية الجودة، وبخصائص تقنية حديثة متطورة تستثمر مكتسبات الذكاء الاصطناعي والأنظمة الخبيرة. وتضمّ هذه البوّابة الرقميّة عددا من المكوّنات التي تمثّل نوافذ للاطلالة على المؤسسات الجامعيّة بأيسر الوسائط و على مدار الساعة. وأهمّ هذه المكوّنات: المحاضرات webinaire التي تعرّف بعروض التكوين وهي بث تفاعلي مباشر لحصص التوجيه عبر صفحات التواصل الاجتماعي أمّنها عمداء الكليّات ومديرو المدارس والمعاهد العليا أو من مثّلهم من الأساتذة.

وقد كان بثّ هذه المحاضرات مباشرا ، ولاقى تفاعلا كبيرا من الطلبة وأوليائهم. وميزة هذه المحاضرات القيّمة انّها تبقى متاحة للجميع على البوابة الرقميّة، ويمكن إعادة مشاهدتها على المنصة الرقمية او شبكات التواصل الاجتماعي( يوتيوب، فايسبوك). هذا، وقد اندرج في اطار المحاضرات أيضا محاضرة دوليّة موضوعها تقنيات الطباعة ثلاثيّة الابعاد في جائحة كوفيد 19. وقد شارك فيها خبراء من الولايات المتحدة الامريكية، وبثتها المنظمة العالمية IEEE على مختلف وسائطها الاعلاميّة. بالاضافة الى عدد من المسابقات والمنتديات عن بعد.

لقد شهدت هذه الدورة للمعرض الجامعي إقبالا منقطع النظير، اذ تجاوز عدد المتابعين 70 ألف زائر، وهو مايبعث في النفس شعورا بالافتخار بالكفاءات التونسية العاملة بجامعة صفاقس والمنفتحة على العديد من الجامعات العالمية، واعتزازا بالانتماء اليها. وقد لاقت الدورة 22 من المعرض الجامعي في نسخته الرقميّة نجاحا منقطع النظير تجلّى في نسب المشاهدة العالية للمحاضرات المباشرة، وفي التفاعل الكبير من قِبَل كلّ المهتمّين بالشأن الجامعي، وقد تجلّى أيضا في نشر محتويات المعرض وتبادل موادّه: مشاركة أو إحالة. وهي إحصائيات تجزم بنجاح استثنائي في ظرف استثنائيّ لهذه الدورة.

قد يعجبك ايضا