صفاقس: البلدية تقرر إعادة فتح سوقي الأسماك و الخضر والغلال بشروط

سوق الحوت في صفاقس

 

عقدت خلية الأزمة ببلدية صفاقس, صباح اليوم الأربعاء 22افريل 2020, برئاسة منير اللومي رئيس بلدية صفاقس وبحضور أنور التريكي رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بصفاقس ورئيسي الغرف الجهوية لكل من تجار الاسماك بالتفصيل وتجار الخضر والغلال بالتفصيل.

وقد نظرت خلية الازمة في إمكانية إعادة فتح سوق الخضر والاسماك بالتفصيل وذلك تبعا لتوصية اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بصفاقس وذلك بعد التثبت من توفير الشروط التالية:

– تخصيص منفذ رئيسي وحيد لسوق السمك مع تنظيم الدخول والخروج بالحواجز.

– التزام الغرفة الجهوية للاسماك بتوفير عدد 15عون لتنظيم الدخول والخروج وتنظيم التباعد الاجتماعي خارج وداخل السوق.

– حمل الكمامات لكافة الباعة ومساعديهم ومنع دخول المواطنين من غير الحاملين للكمامات.

– تحديد عدد التجار المتواجدين بالسوق في حدود 50 بالمائة من التجار في اليوم بالتداول فيما بينهم والزام الغرفة الجهوية للاسماك بمد قائمة اسمية في التجار.

– تركيز كميرا حرارية بمدخل سوق الاسماك بالتفصيل من طرف اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث.

– تحديد فتح السوق من الثامنة صباحا إلى الثالثة بعد الزوال.

– تطبيق هذه الاجراءات على سوق الخضر والغلال بالتفصيل مع إلزام الغرفة المعنية بتحديد منافذ السوق ومد البلدية بقائمة اسمية في العاملين بالتداول فيما بينهم.

– عدم الانتصاب خارج السوق.

– تتحمل غرفة تجار الخضر والغلال مسؤولية تنظيم الدخول والخروج بالسوق.

وفي نهاية اجتماع اللجنة أكد رئيس بلدية صفاقس ان اللجنة ستظل منعقدة إلى حين تنفيذ الاجراءات والشروط المذكورة من طرف كل من غرفتي تجار الاسماك وتجار الخضر والغلال بالتفصيل ومتابعة تنفيذها لاحقا قبل اخذ قرار إعادة فتح هذه الأسواق, مع التأكيد على مواصلة غلق كل الأسواق الاسبوعية ومنع كل أشكال الانتصاب الفوضوي.

قد يعجبك ايضا