في زيارة سرية إلى السعودية.. نتنياهو يلتقي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

نتنياهو - محمد بن سلمان

 

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الإثنين 23 نوفمبر 2020, أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو, زار السعودية أمس الأحد, وإلتقى مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان, ورافقه في الزيارة رئيس الموساد, يوسي كوهين وبحضور وزير الخارجية الأميركي, مايك بومبيو.

ورفض مكتب نتنياهو التعليق لكنه لم ينف الخبر.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية “كان” أن نتنياهو وكوهين التقيا في مدينة نيوم في السعودية مع بن سلمان ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان, ووزير الخارجية الأميركي, وعاد الاثنان إلى إسرائيل بعد خمس ساعات, وفقا لما أكد مصدر إسرائيلي رفيع المستوى للإذاعة.

وذكرت تقارير إعلامية أن نتنياهو لم يطلع وزير الأمن و”رئيس الحكومة البديل”, بيني غانتس, على زيارته للسعودية ولقائه مع ولي عهدها.

ويأتي اللقاء بين نتنياهو وبن سلمان, بحضور بومبيو, على خلفية توقيع “اتفاقيات أبراهام” بين إسرائيل وبين الإمارات والبحرين والسودان, وحديث نتنياهو عن اتفاقيات أخرى ستوقعها إسرائيل مع دول عربية أخرى.

وسمحت الرقابة العسكرية لوسائل الإعلام الإسرائيلية بالنشر عن اللقاء بين نتنياهو وبن سلمان.

وقالت تقارير إعلامية أن هذا النشر جاء ليبعث برسالة إلى إدارة الرئيس الأميركي المنتخب, جو بايدن, بأنه يوجد تحالف إسرائيلي – سعودي ضد إيران, وذلك في محاولة لمنع الرئيس المنتخب من العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران.

 

قد يعجبك ايضا