صفاقس: “قلبك هو أكبر قلب” حملة تضامنية لدعم موارد قرية أطفال “س و س” المحرس

لجنة - دعم - س و س - المحرس

 

نظمت لجنة دعم قرية أطفال س و س المحرس وإدارة القرية, اليوم الخميس 24 ديسمبر 2020, ندوة صحفية في قاعة مطعم “البرج” بوادي الشعبوني لتسليط الضوء على حملتها التضامنية الثانية لسنة 2020 المبرمجة يوم الأحد 27 من الشهر الجاري تحت إشراف والي صفاقس أنيس الوسلاتي وبحضور مرتقب لشركاء القرية وداعميها من أصحاب النوايا الخيرة والإعلاميين والمسؤولين على المؤسسات والهياكل الجمعياتية.

وقد أشار محمد مقديش رئيس لجنة دعم قرية أطفال “س و س” المحرس أن هذه الحملة تأتي تحت شعار “قلبك هو أكبر قلب” وتهدف إلى توفير موارد مالية تمكنها من استقبال وكفالة 200 طفل إضافي فاقد للسند العائلي في 2021.

كما أضاف مقديش أن 1730 طفلا تونسيا مهدد بالضياع وبشتى أنواع الإهمال حسب الإشعارات التي تلقتها مندوبيات حماية الطفولة بعنوان سنة 2019 وهو ما يعطي فكرة عن حجم التهديدات التي تطال الطفولة اليوم وما ينبغي على قرى س و س أن تضطلع به من مهام لإنقاذهم سواء في إطار خدماتها التي تقدمها لهم صلب منازل القرية أو في إطار برنامج رعاية الأطفال المهددين داخل أسرهم.

وستكون هذه الحملة فرصة للزائرين حتى يقوموا بالتبرع لأطفال القرية وسط تطبيق صارم للبروتوكول الصحي.

برنامج ثري ومتنوع يوم الحملة:

كما هو معلوم سيحتضن نزل الزيتونة بصفاقس يوم الأحد بداية من الساعة العاشرة صباحا الحملة التضامنية, وقد تم برمجة حفل فني سيحييه كورال قرية س و س المحرس بإشراف الأستاذ نصر بوراوي وبحضور الموهبة الصاعدة نسرين بوشناق.

كما سيتم تركيز سوق للهدايا إلى جانب عديد الفقرات التنشيطية.

صيغ متعددة للدعم:

وضعت لجنة دعم قرية أطفال س و س المحرس من خلال هذه الحملة على ذمة الداعمين وسائل وآليات وصيغ متعددة للدعم منها:

  • عقود الكفالة لطفل بالقرية بمقدار 20 دينارا شهريا للتلاميذ والطلبة أو 50 د شهريا للعموم أو 500 د شهريا للشركات والمؤسسات الإقتصادية.
  • إقتناء تذاكر هدية رأس السنة بمقدار 10 د لأطفال القرية.
  • إقتناء منتوجات تحمل شعار القرية كدعم للأطفال تروج بفضاء الحملة.
  • تحويل مباشر بالحساب البنكي للقرية.

كما يمكن للداعمين تقديم هدايا عينية من ملابس ومواد غذائية وغيرها بالتنسيق مع إدارة القرية على الرقم التالي: 29441431

الوضع الصحي داخل القرية:

ذكر محمد مقديش رئيس لجنة دعم قرية أطفال “س و س” المحرس أن القرية لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة وذلك بفضل التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي داخلها.

قرية “س و س” المحرس تدخل مرحلة الإنقاذ:

في زمن ليس ببعيد وتحديدا ماي 2019, تحدثنا عن أزمة تمويل قرى س و س والتي هددت آنذاك بقاء قرية س و س المحرس لكن بفضل الهبة التضامنية التي شهدتها بدأ الوضع يتغير والأهداف تكبر من أجل الترفيع في العدد الجملي للمكفولين من طرف القرية.

وكما أشارنا في بداية المقال فإن إدارة القرية تهدف إلى كفالة 200 طفل إضافي فاقد للسند العائلي ليصبح العدد الجملي للمكفولين 640 طفل سنة 2021.

يذكر أن 3 منازل لا تزال مغلقة داخل القرية وتنظر أصحاب القلوب الرحيمة حتى تفتح.

جانفي القادم.. إفتتاح ملعبين لممارسة كرة قدم داخل القرية:

ذكر مدير قرية أطفال س و س المحرس أشرف السعيدي خلال الندوة الصحفية اليوم أن نسبة تقدم الأشغال من أجل إحداث ملعبين لممارسة كرة القدم لفائدة الأطفال داخل القرية بلغت 85%.

ومن المنتظر أن يتم إفتتاح الملعبين خلال شهر جانفي القادم.

يذكر أن التكلفة الجملية للمشروع بلغت 260 ألف دينار.

طاهر باشا الكراي

قد يعجبك ايضا