صفاقس: المعهد العالى للبيوتكنولوجيا يحتضن تظاهرة “اليوم الأخضر “

صفاقس- المعهد العالى للبيوتكنولوجيا - تظاهرة  -اليوم الأخضر "

انطلاقا من مبدأ ضرورة دعم الحسّ البيئي في مجال حماية البيئة و العناية بالمحيط و تعزيز معرفة المشاكل البيئة و إنعكاساتها على نظامنا الغذائي وصحتنا، إحتضن المعهد العالي للبيوتكنولوجيا بصفاقس،السبت 25 جانفي 2020 ، تظاهرة “اليوم الأخضر” وذلك بتنظيم نادي البيئة بالمعهد بالتعاون مع نادي M2IB و Let’s Food للمدن و بحضور الطلبة و مدير المعهد الأستاذ محمد قوبعة .

وتمثلت هذه التظاهرة في القيام بحملة تنظيف وتزيين المعهد ثم تنظيم مؤتمر حول المشاكل البيئية وتأثيرها على الغذاء.

فالإنطلاقة صباحا بالتعريف بالنادي و باهدافه و أنشطتته من قبل رئيسة نادي البيئة “مريم ذويب”، يليه تقديم عرض حول المشاكل البيئية من قبل المستشارة ببلدية قرمدة “إيمان عمور” ثم عرض حول أهمية الغذاء على البيئة والصحة أثثه رئيس جمعية Let Food للمدن ورئيس نادي M2IB ISBS ” محمد صادق الواشم” .

في المساء، تم تنظيم ورشة عمل للبحث عن حلول في شكل إقتراح مشاريع ثم فتح حلقة نقاش حول المشاريع التي تم طرحها وحول جدوى بعض المشروعات والأفكار والتعليقات، ليختتم اليوم بتقديم شهادات للضيوف والمشاركين.

و للإشارة فإن هذه المبادرة تهدف أساسا في دعم الحسّ البيئي في مجال حماية البيئة والعناية بالمحيط وتعزيزه لدى الطلبة لتثمين دور الشّجرة والمحافظة عليها ورعايتها بإعتبار الشجرة ثروة اقتصادية وطنية تسهم في تحسين المناخ و تضفي الطابع الجمالي في المكان.

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا